الملجس المركزي لمغاربة ألمانيا يؤسس فرعا ولائيا بهيسن

الملجس المركزي لمغاربة ألمانيا يؤسس فرعا ولائيا بهيسن
انعقد أول أمس الأحد، 25 أبريل الجاري، عن طريق تقنية زوم، الجمع العام التأسيسي الذي دعا اليه المجلس المركزي للمغاربة بالمانيا من اجل خلق فرع ولائي بولاية هيسن استجابة لتطلعات وطموحات كثير من الجمعيات المنضوية تحت المجلس المركزي.

وحضر هذا اللقاء تقريبا 30 شخصا يمثلون المساجد، وباقي الحاضرين من جمعيات وأطر وكفاءات مغربية تنشط في ميادين شتى.

وكما شرف هذا الجمع حضور رئيس اتحاد الأئمة بمنطقة الراين الماين السيد الميلود لحسيني ونائبه الدكتور عبد الرحمان القادري مباركين ومنوهين بجهود الاخوة في اللجنة التحضيرية لإخراج هذا المولود الى الوجود .

وبعد الكلمة الترحيبية التي شنف بها السيد محمد بنوه رئيس المجلس المركزي المغربي مسامع الحاضرين مستحضرا الأسباب والدوافع في تأسيس هذا الفرع الولائي ،ثم بعد ذلك تدخل السيد رشيد البرادعي بصفته مسيرا ومديرا للجلسة وعضو اللجنة التحضيرية في إعداد وتنظيم هذا الجمع العام بمساعدة فؤاد العثماني والذي تحدث بدوره عن مكونات الأجهزة الإدارية لهذا الفرع المتمثلة في المكتب الإداري ولجان العمل التي تتولى مستقبلا تنزيل وتحقيق أهداف المجلس الولائي على أرض الواقع.

وبعد شرح استراتيجية التاسيس والبناء والعمل المشترك تم التصويت على انتخاب أعضاء المكتب الإداري بطريقة ديمقراطية وشفافة من قبل ممثلي المساجد فقط الذين لهم حق التصويت وبتأييد واعتراف ثلاثة مساجد أخرى لم يسعفها الحظ للحضور حيث أبدت انخراطها المبدئي في هذا الفرع معربة عن التزامها بنتائج وقرارات هذا الجمع والمتواجدة بولاية هيسن علما أنه حضر هذا اللقاء بعض ممثلي المساجد خارج ولاية هيسن التي لا يسمح لها بالتصويت. وعليه فتم انتخاب المكتب الإداري على النحو التالي/

*السيد فؤاد العثماني عن مسجد الصداقة براونهايم

*محمد البوجدايني عن مسجد بلال بفرانكفورت

وكم تم إسناد مهمة الامين العام للتنسيق والتشاور للسيد عبد الرحيم النوس ممثلا لجمعية ابن بطوطة للحوار بكيسن.

وتم كذلك اختيار بلطيط البشير دون تمثيلية للمسجد

الاربعاء 28 أبريل - 12:22

مصدر : nadorcity.com.