جمعية "الأمانة" تنهي مبادرة تجهيز وترميم مسجد سعد إبن أبي وقاص بأزغنغان

جمعية "الأمانة" تنهي مبادرة تجهيز وترميم مسجد سعد إبن أبي وقاص بأزغنغان
أنهت جمعية الأمانة للمرأة والطفل والتضامن الاجتماعي بالناظور، عملية تجهيز وترميم مسجد سعد إبن أبي وقاص بمدينة ازغنغان، وذالك نهاية الأسبوع الماضي.

وقامت جمعية الأمانة في إطار الأنشطة التضامنية والأعمال الاجتماعية التي تقوم بها، بعمليات التفريش، والصباغة، والإنارة، وترميم الصومعة، وتجهيز أماكن الوضوء بالماء الساخن، ومغسلة للأموات.

وتضمنت ذات المبادرة أيضا إضافة تحسينات وتزينات وتعديلات على مختلف مرافق المسجد، وذلك في إطار تحسين وإتمام التهيئة الشاملة.

وبذات المناسبة، وجهت جمعية الأمانة للمرأة والطفل والتضامن الاجتماعي بالناظور الشكر الجزيل لكل من ساهم معهم من قريب ولا من بعيد ماديا أو معنويا لإنجاح ذات المبادرة.

يذكر أن جمعية "الأمانة" كانت قد بصمت مؤخرا على نجاح مشروع "التمكين الإقتصادي للمرأة" وهو المشروع الممول من طرف الإتحاد الأوروبي في إطار برنامج "مشاركة مواطنة" والمسير من طرف مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع، حيث تم إنتقاء أحسن ثلاث مشاريع مدرة للدخل.

ويهدف هذا المشروع بحسب جمعية "الأمانة" إلى تكوين أزيد من 50 إمرأة لإنشاء مشروع مدر للدخل على الصعيد الإقليمي للناظور.

وشهد الحفل الختامي للمشروع الناجح بشتى معاييره حضور المستفيدات من المشروع حيث تسلمن شواهد المشاركة وكذلك جوائز المسابقات العلمية للدورات التكوينية المندرجة ضمن المشروع، كما شرف هذا الحفل حضور السيد بن يونس زناسني المنسق الجهوي لبرنامج "مشاركة مواطنة" لجهة الشرق المنفذ من طرف مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع، والذي ألقى كلمة تشجيعية وتحفيزية في حق كل المستفيدات ولكل من ساهم من قريب أو بعيد لإنجاح المشروع.

الاربعاء 28 أبريل - 00:00



مصدر : nadorcity.com.