الداخلية تفتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس جماعة تارجيست

الداخلية تفتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس جماعة تارجيست
 أعلنت باشوية تارجيست بإقليم الحسيمة، عن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس الجماعة، بعد قرار المحكمة الادارية القاضي بتجريد الرئيس الحالي فكري الخمليشي من عضوية المجلس.

وحددت الباشوية فترة خمسة أيام ، لتقديم الترشيحات بالنسبة لأعضاء المجلس الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية، لشغل هذا المنصب، ابتداء من يومه الاثنين 26 ابريل.

وكانت محكمة الاستئناف الادارية بالرباط، قد أيدت في سبتمبر الماضي الحكم الابتدائي القاضي بتجريد فكري الخمليشي رئيس جماعة تارجيست من عضويته بالمجلس، بعد شكاية تقدم بها نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بدعوى تغيير لونه السياسي.

وبهذا الحكم فقد الخمليشي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار عضويته في المجلس، ورئاسة الجماعة بعد انتخابه في 19 شتنبر من سنة 2019، وحصوله على 11 صوتا مقابل 5 أصوات لمنافسه عن حزب الأصالة والمعاصرة، خلفا لشقيقه عصام الخمليشي الذي اسقطته المحكمة الادارية لنفس السبب.وتعليقا على الحكم كان مصدر من حزب التجمع الوطني للأحرار، قال في وقت سابق ان هذه الملف لن يكون له أي تأثير بالنسبة للحزب على المستوى المحلي.وأضاف أن الحزب الحمامة على المستوى المحلي بتارجيست وعلى مستوى اقليم الحسيمة بصفة عامة يصب اهتماماته على الانتخابات الجماعية والتشريعية التي ستجرى هذه السنة.

27 أبريل 2021

مصدر : ariffino.net.