الناظور.. الدرك والأمن يشددان المراقبة على هذه الشاحنات

الناظور.. الدرك والأمن يشددان المراقبة على هذه الشاحنات
أن وزارة الطاقة والمعادن وسلطات مراقبة السير والجولان ممثلة في الدرك والأمن ومراقبة الطرق، أطلقت مؤخرا حملة موسعة تستهدف موزعي محروقات متورطين في تهريب وتسويق هذه المادة الحيوية خارج إطارها القانوني بالناظور و باقي المدن المغربية .

تحركات الأجهزة المسؤولة جاءت بعد مراسلات الهيئات الممثلة لأرباب محطات الوقود والمسموح لهم حصريا ببيع المحروقات بأنواعها بالتقسيط..

الأبحاث والتحقيقات الأولية مكنت من ترصد العديد من الناقلين تحوم حولهم شبهات الأنشطة الغير القانونية، والذين يستغلون رخص النقل ليتحولوا لتجار محروقات، خصوصا وأن البعض منهم بات يتوفر على نقط بيع غير قانونية بالعديد من المناطق، تسوق المحروقات بأسعار تقل أحيانا عن ثمن السوق بعد التزود من شركات الإستيراد بأسعار الجملة ما يشكل إضرارا مباشرا بمصالح المحطات. وعلمنا كذلك أنه تم توجيه أوامر مشددة لعناصر الدرك والأمن بمضاعفة مراقبة ناقلات المحروقات والتحقق من الوثائق الخاصة بالحمولة، مع الاستعانة بأعوان السلطة للتبليغ عن المحلات الغير النظامية لتخزين وتسويق المحروقات…

جهات محسوبة على مهنيي المحطات عبرت عن إيجابية الإجراءات الجديدة والتي تقودها وزارة الطاقة والمعادن إلى جانب أجهزة المراقبة الطرقية معربة عن متمنياتها باستمرار الإجراءات وتوسعها لتشمل العديد من الممارسات السلبية.

25 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.