الحسيمة.. 8 سنوات سجنا لأربعة متهمين بترويج “الكوكايين

الحسيمة.. 8 سنوات سجنا لأربعة متهمين بترويج “الكوكايين
أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، يوم أمس الخميس 22 أبريل الجاري، أربع متهمين بترويج المخدرات القوية “الكوكايين”، وحكمت عليهم بالسجن النافذ تراوح بين سنتين وأربع سنوات نافذة.

و حكمت المحكمة في الملف الأول، بمؤاخذة المتهمين من أجل جميع ما نسب اليهما والحكم على المتهم الاول

بسنتين -02- حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم وعلى المتهم الثاني

بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا مجبران في الادنى وباتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون.

 في طلبات ادارة الجمارك تم الحكم بأداء المتهمين المدانين تضامنا لفائدة ادارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية نافذة قدرها 113.190,00 درهم مجبران في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الاداء مع تحميلهما الصائر تضامنا.

وقضت ذات الغرفة في الملف الثاني، بمؤاخذة المتهمين من أجل جميع ما نسب اليهما والحكم على الاول بسنتين -02- حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم وعلى المتهم الثاني

بغرامة مالية قدرها 500 وبأربع أمثالها لفائدة صندوق ضمان حوادث السير مع تحميلهما الصائر تضامنا مجبرا في الادنى وباتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون ومصادرة الهواتف النقالة والسكين الابيض والميزان الالكتروني لفائدة الاملاك المخزنية. 

في طلبات ادارة الجمارك تم الحكم بأداء المتهم الاول المدان لفائدة ادارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية نافذة قدرها 22.220,00 درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الاداء مع تحميله الصائر.

23 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.