شاهدوا.. سلطات الناظور تواصل "حربها" ضد الفراشة والباعة المتجولين بشوارع وساحات المدينة

شاهدوا.. سلطات الناظور تواصل "حربها" ضد الفراشة والباعة المتجولين بشوارع وساحات المدينة
نفذت السلطات المحلية النّاظور، متمثلة في قائد المقاطعة الحضرية الأولى، و خليفته وأعوان السلطة، عشية اليوم الخميس 22 أبريل الجاري، حملة واسعة، استهدفت الفراشة والباعة المتجولين وممتهني مختلف الأنشطة التّجارية غير المرخصة، في عدد من الأماكن التابعة للملك العمومي بوسط المدينة.

وأشرف على ذات الحملة قائد المقاطعة الحضرية الأولى، وخليفته وأعوان السلطة، بمؤازرة من وعناصر الشرطة الإدارية ورجال الأمن الوطني والقوات المساعدة، حيث استهدفت عددا من الباعة الجائلين والفرّاشة وأصحاب العربات المجرورة في مختلف ساحات المدينة وشوارعها العمومية.

وصادرت السلطات العمومية خلال العملية ذاتها، مجموعة من السلع المفروشة بالأرصفة والساحات، وكذا التي احتل أصحابها الملك العام أمام محلاتهم التجارية، حيث تم نقلها على متن سيارات الشرطة الإدارية إلى المحجز البلدي.

وتأتي هذه الحملة في سياق تحرير الفضاءات والمساحات العمومية التي أصبحت محتلة، من الفراشة والباعة المتجولين، وتحولت إلى نقاط سوداء، شوهت معالم المدينة وأفقدتها بعضاً من جماليتها.

ويذكر أنه رغم قيام السلطات بمجموعة من الحملات ضد الفراشة، إلا أنهم سرعان ما يعودون لاحتلال الساحات العمومية.

ويشار إلى أن السلطات المحلية بالناظور، تقوم بين الفينة والأخرى، بتحرير الملك العمومي، بمختلف الشوارع والأزقة، والتي حولها الفراشة، إلى أسواق مفتوحة وعشوائية.

إلى ذلك، تعتبر مثل هذه الحملات التي تشنها السلطات بمختلف تلاوينها، أمرا ضروريا خصوصا بالساحات العمومية والأسواق العشوائية التي تعرف حركة وإقبالين كبيرين، لمجموعة من الاعتبارات، الشيء الذي يراه المهتمون بالشأن المحلي والوطني، "خطرا" على الصحة العامة للمواطنين.

الخميس 22 أبريل - 23:40



مصدر : nadorcity.com.