شاهدوا.. مواطن ناظوري مهدد بالتشرد بعد انهيار منزله

شاهدوا.. مواطن ناظوري مهدد بالتشرد بعد انهيار منزله
في إطار تتبع موقع ناظورسيتي للحالات الإنسانية، رصد موقعنا بمعية فعاليات جمعوية حالة لرب أسرة يشتغل خياطا وهو من ساكنة حي عاريض، إذ يكشف الفيديو أسفله، حالته الانسانية الجد مزرية جراء ما يعيشه بسبب من معاناة اثر انهيار منزل، وتحولت حياته إلى جحيم

يوثق الفيديو أسفله، لانهيار جزء من منزله بينما يبقى الجزء الآخر آيل للسقوط في أي لحظة، بحيث ناشد رب الأسرة في تصريحه لموقع ناظور سيتي المحسنين من أجل مساندته في إعادة بناء البيت الذي حالت الألطاف الإلاهية دون حدوث ضحايا لحظة انهياره، اصبح هو و أسرته مهددين بفقدان مسكنهم وسقوطه بالكامل.

وفي تفاصيل الواقعة، كشف عبد النبي أنه في ليلة الخميس الماضي حوالي الساعة الواحدة من صباح ، صدم بانهيار جزء من منزله، و أكد أنه كان خائفا من أن يحدث الأمر كارثة ويسقط ضحايا في الأوراح خصوصا أن له أبناء صغار.

وكشف مقربون من عبد النبي، أنه بالفعل لم يشتغل طيلة فترة جائحة كورونا، بحيث تضرر هو وأسرته من تداعيات قوانين حالة الطوارئ وحظر التجوال اللذان تم فرضهما منذ أزيد من سنة على انتشار وباء كوفيد-19، الذي أرهق العديد من الأسر الناظورية، بسبب التراجع الملموس في دورة العجلة الاقتصادية، والنقص الكبير في فرص الشغل التي سجلتها المدينة على غرار باقي المدن المغربية.

وأشار المصدر نفسه أن بعض الإعانات التي دخلت على بيت الأسرة المهددة اليوم بالتشرد، تبقى مجرد نقطة في بحر من المشاكل التي يتخبطون فيها، مناشدين دوي الأريحة مساعدتهم على تجاوز محنتهم، وحفظ كرامتهم.

كما ناشد احد الفاعلين الجمعويين بمدينة الناضور المحسنين من ابناء الجالية المقيمة في ديار المهجر والمقيمين بأرض الوطن بمد يد العون لرب الأسرة الذي يكابد الأمرين في توفير قوت أولاده خصوصا في ظل الأزمة الحالية بينما يبقى عاجزا عن إعادة بناء بيت يوفر له الطمأنينة والسكينة رفقة عائلته.

الاربعاء 21 أبريل - 21:42



مصدر : nadorcity.com.