هزتان أرضيتان جديدتان تضربان سواحل إقليم الدريوش وهذه تفاصيلها

هزتان أرضيتان جديدتان تضربان سواحل إقليم الدريوش وهذه تفاصيلها
رصد المعهد الجغرافي الإسباني، ليلة اليوم الإثنين 19 أبريل الجاري، هزتان أرضيتان جديدتان، ببحر البوران، وتحديدا قبالة سواحل إقليم الدريوش.

وكشف المعهد الإسباني المذكور أن الهزة الأولى وقعت في حدود الساعة العاشرة والربع من ليلة اليوم، وبلغت قوتها 3 درجات، وحدد مكانها في عرض بحر البوران قبالة سواحل إقليم الدريوش، وتلتها هزة ثانية في نفس المركز تقريبا في حدود الساعة العاشرة والنصف، بقوة درجتين.

حري بالذكر أن المعهد الوطني للجيوفيزياء والمركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، رصدوا خلال الأيام القليلة الماضية أزيد من 30 هزة أرضية، ضربت بحر البوران قبالة سواحل الريف.

وحددت المواقع المختصة في رصد النشاط الزلزالي أماكن الهزات المذكورة ما بين بإقليمي الحسيمة والدريوش والناظور، حيث بلغت أقواها 4,3 درجات على مقياس سلم "ريشتر".

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي أن الهزو القوية حدد مركزها بساحل جماعة أولاد أمغار بإقليم الدريوش، ووقعت في حدود الساعة التاسعة و51 دقيقة و29 ثانية من يوم السبت الماضي 17 أبريل الجاري.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الهزة سجلت على عمق 6 كلم، عند التقاء خط العرض 35.584 درجة شمالا وخط الطول 3.609 درجة غربا، كما تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على سلم "ريشتر" بعرض سواحل الحسيمة والدريوش حوالي الساعة 3:17 صباحا من يوم الأحد 18 أبريل الجاري.

من جهة أخرى رصد "المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل" خمس هزات أرضية، ضربت بحر البوران، وتحديدا ما بين مدينة مليلية المحتلة والناظور، أكبرها بلغت قوتها 3.1 درجة على مقياس سلم "ريشتر".

يذكر أنه بحسب ما كشفته دراسة علمية حديثة، أنه يمكن أن يؤدي تراكم الزلازل إلى توليد فيالق أطول، مع إمكانية وقوع زلزال قوي مع مرور الوقت.

الثلاثاء 20 أبريل - 00:00
مصدر : nadorcity.com.