الناظور+فيديو: ارتفاعات صاروخية في أسعار السمك و التجار يتهمون السماسرة

الناظور+فيديو: ارتفاعات صاروخية في أسعار السمك و التجار يتهمون السماسرة
عرفت أسعار الأسماك ارتفاعا صاروخيا باقليم الناظور، حيث بلغت بالسوق الملحق بالمركب التجاري مستويات قياسية، وذلك تزامنا مع بداية شهر رمضان. لتنسف بذلك كليا طمأنة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول استقرار الأسعار في هذا الشهر الكريم.

وإذا كانت الأرقام الرسمية تفيد بأن سعر سمك السردين مثلا يتراوح ما بين 12 و13 درهما للكيلوغرام الواحد، فإنه يتجاوز حاليا بالاسواق

20 درهما. فيما بلغ سعر سمك الشطون “بوقرونيس” 40 درهما للكيلوغرام الواحد.

أما سمك خورير “خوروريس”، والذي يعد من أكثر الأنواع استهلاكا في اقليم الناظور فقد بلغ سعره 40 درهما للكيلوغرام الواحد، يوم أمس السبت. وبلغ سعر سمك الروجي، المعروف محليا باسم “سارمونيتي”، فقد تجاوز 80 درهما للكيلوغرام الواحد.

وتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من الرخويات 100 درهم، فيما استقر سعر سمل الصول في 60 درهما للكيلوغرام الواحد، وهو الثمن الذي كان يبلغه قبل حلول شهر رمضان.

ويعزي الباعة هذه الارتفاعات في أسعار السمك إلى المضاربة، وعدم استئناف مجموعة من “الباركوات” الاشتغال مجددا، كما أن الطلب المرتفع من طرف المواطنين هو الذي يؤدي إلى ارتفاع ثمنه ليصل إلى مستويات مكلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن بداية شهر رمضان عرفت كذلك ارتفاعات كبيرة في أسعار الخضر والفواكه، وهو ما أرجعه الباعة إلى الطلب المتزايد في هذا الشهر على استهلاك المواد الغذائية، فيما أكدوا أن الأسعار ستعود للانخفاض مع توالي أيام رمضان.

18 أبريل 2021

مصدر : ariffino.net.