كأس ملك إسبانيا.. برشلونة يسعى إلى تحقيق اللقب بعد الخروج من دوري الأبطال

كأس ملك إسبانيا.. برشلونة يسعى إلى تحقيق اللقب بعد الخروج من دوري الأبطال
يواجه فريق برشلونة لكرة القدم نظيره أتلتيك بيلباو، اليوم السبت، على أرضية ملعب لا كارتوخا، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء، في نهائي كأس ملك إسباني.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق اللقب، لإعادة البهجة إلى جماهيره المتشوقة إلى الألقاب، خصوصا بعد خروجه من دوري أبطال أوربا، حيث يطمح كومان إلى تحقيق لقبه الأول، رفقة النادي الكتالوني، كما يريد لابورتا إحراز اللقب، لإعادة الثقة في نفوس محبي الفريق، وكذا لكل من صوت عليه لتولي رئاسة الفريق مرة أخرى.

وفي الصدد ذاته، قال الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق المباراة، إن فريقه جاهز لخوض مواجهة أتلتيك بيلباو، في نهائي كأس ملك إسبانيا، اليوم السبت.

وأضاف كومان: “نحن فريقان عانينا كثيرا للوصول إلى النهائي، بيلباو فريق تنافسي، ستكون هذه المرة الرابعة، التي نلعب ضدهم هذا العام، هزمونا في الوقت الإضافي بالسوبر، وانتصرنا عليهم مرتين في الليغا”.

وتابع  المتحدث نفسه: “النهج هو نفسه دائما، سواء مع 3 أو 4 مدافعين، نريد السيطرة على المباراة، وخلق الفرص، حين نخسر الكرة نكون بحالة جيدة، الطريقة ليست مهمة، بل الطاقة، والقدرة على صنع الفارق”.

وفي الجهة المقابلة، يطمح أتليتك بيلباو  إلى تحقيق اللقب الثاني له خلال الموسم الجاري على حساب برشلونة، بعد لقب كأس السوبر الإسباني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين بعد التمديد.

وعلاقة بالموضوع، قال لاعب وسط بيلباو غارسيا، في المؤتمر الصحفي، “إنه تحد هام للغاية. منذ 3 أشهر فزنا بكأس السوبر بعد الانتصار على ريال مدريد، وبرشلونة، في أسبوع واحد، وإذا تحلينا بالجماعية أعتقد أننا سنتمكن من رفع كأس أخرى. إنه خيار فريد بحصد لقب مع بيلباو، والتأهل إلى بطولة أوربية”.

وأضاف غارسيا،”بما أننا من المفترض فريق أقل في المستوى سيدخلون اللقاء وسط ضغط كبير، لأنهم برشلونة. لا أعتقد أن خسارتهم أمام ريال مدريد ستؤثر فيهم، لأنهم معتادون على مثل هذه الأمور. هم المرشحون الأقوى للفوز، لكن الطموح لدينا ضِعف طموحهم”.

17 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.