بعد تعليق الرحلات مع تونس …مغاربة المهجر يدخلون المغرب عبر الإمارات

بعد تعليق الرحلات مع تونس …مغاربة المهجر يدخلون المغرب عبر الإمارات
ابتكر مغاربة الخارج حلولا بديلة لقضاء رمضان في المغرب بعد قرار تعليق الرحلات مع بعض الدول من بينها تونس التي تحولت خلال الأيام القليلة لقبلة المتوجهين للمغرب.

شهادات بعض أفراد الجالية أكدت أن بعض المغاربة المقيمين في فرنسا سافروا يوم أمس الخميس15 أبريل الجاري صوب المغرب عبر دبي، مباشرة بعد تفطن السلطات المغربية لوصول مغاربة الخارج إلى البلاد عبر مطار تونس قرطاج وتسارع إلى تعليق الرحلات الجوية التونسية.

السفر من فرنسا للوصول إلى المغرب، تضيف نفس المصادر، بعد العبور لدبي كلف المغاربة عناء 14 ساعة من السفر، 7 ساعات في الطائرة المتجهة من باريس إلى الإمارات العربية ثم سبع أخرى من دبي إلى الدار البيضاء أو الرباط وبمبلغ مرتفعة من أجل قضاء رمضان في وطنهم ووسط حضن بعائلتهم على الرغم من الإغلاق الليلي التام في البلاد.

المصادر ذاتها أشارت إلى أنه قبل استكمال السفر من دبي للمغرب، سافر البعض عبر دول أوروبا الشرقية مثل ألبانيا و بلغاريا و هنغاريا و غيرها، قبل اتخاذ قرار تعليق الرحلات مع 13 دولة جلها من أوروبا الشرقية.

ابتكر مغاربة العالم بذلك حلولا بديلة لقضاء رمضان في المغرب و لو على حساب أموالهم وجهدهم وقضاء الوقت بعدما تم إغلاق مجموعة من المنافذ.

17 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.