جمعية الحي العمالي تجتمع لتسطير جدول أعمالها

جمعية الحي العمالي تجتمع لتسطير جدول أعمالها
نظمت أسرة جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بأزغنغان، يوم 11 أبريل الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال وبمقر الجمعية اجتماعا تنظيميا لجميع مكونات الجمعية.

فبعد نقاش مستفيض بين عموم الحضور، تم احداث مجموعة من اللجن المنبثقة عن الجمعية، كما تم وضع تصور لجميع البرام العامة المزمع تنظيمها، سواء المتعلقة بالمدى القريب أو المتوسط أو البعيد.

وقد تم تقديم البطاقات التقنية لجميع المشاريع والأنشطة المزمع تنظيمها من طرف اللجن المشكلة، وذلك بعد مناقشة كل برنامج على حدى.

ويشار إلى أن جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بأزغنغان، تعتبر من الجمعيات النشيطة على صعيد الإقليم، حيث تقوم بتنظيم عدد من الأنشطة المهمة من حين لأخر، في مختلف المجالات، سواء تعلق الأمر بالرياضة أو البيضة أو الثقافة، وما إلى ذلك.

ففي الوقت الذي أصبح العمل الجمعوي بإقليم الناظور يرسخ مظاهر الفساد وهدر المال العام بطرق لا يمكن وصفها إلا بالريع الجمعوي الذي يجعل من المتاجرة بالمعاناة والبؤس الذي تعيشه الطبقات الفقيرة والمهمشة في المجتمع المغربي حرفة وفن، تسعى جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة إلى العمل الجاد والهادف، وذلك من خلال المجهود الذي يقوم به أعضاءها.

الجمعية، رفقة عدد من الجمعيات الاخرى، تعمل وفق منهج مغاير للمناهج التي تعتمدها بعض الجمعيات التي أصبحت تتفن في ابتكار المشاريع الوهمية والأنشطة الجمعوية المزيفة للحصول على الدعم المالي لقضاء حوائج في نفسها، دون مراعاة للدور الحقيقي للمجتمع المدني الذي ينتظر منه أن يكون شريكا فعالا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية … وأن يجد المواطن المغربي المقهور الملاذ الآمن والبيئة الشفافة لطرح مشاكله وهمومه وانشغالاته، دون أن يتم استغلالها في تحقيق المصالح الشخصية وتوظيف أموال الدعم المقدمة من طرف الدولة والجهات المانحة في ذلك من قبل الجمعويين المزيفين.

الجمعة 16 أبريل - 14:59

مصدر : nadorcity.com.