المغرب يغلق الحدود الجوية مع 13 دولة جديدة ابتداء من يوم غد

المغرب يغلق الحدود الجوية مع 13 دولة جديدة ابتداء من يوم غد
كشفت إدارة المكتب الوطني للمطارات في بلاغ لها ليلة اليوم الخميس 15 أبريل الجاري، عن قرار إغلاق الحدود الجوية، وتعليق جميع الرحلات مع 13 دولة إضافية.

وأوضحت إدارة المكتب الوطني للمطارات أن القرار الصادر عن السلطات الحكومية يتعلق بتعليق الرحلات الجوية ابتداء من يوم غد الجمعة 16 أبريل الجاري وحتى إشعار اخر، وذلك من وإلى كل من لوكسمبورغ، ومالطا، وألبانيا، ورومانيا، وبلغاريا، وقبرص، وإستونيا، وهنغاريا، ولاتفيا، وليتوانيا، وسلوفينيا، وصربيا، وسلوفاكيا.

إلى ذلك يأتي القرار الذي كان قد شمل حوالي 40 دولة سابقا في سياق الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا والسلالات المتحورة للفيروس التاجي.

يذكر أن السلطات المغربية كانت قد قررت منذ بداية السنة الجارية، تعليق الرحلات الجوية مع عدد من الدول خصوصا الأوروبية، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.

وشمل قرار تعليق الرحلات الجوية جميع الشركات الطيران التجارية، حيت تجاوزت عدد الدول التي أغلقت السلطات المغربية الحدود الجوية معها أربعين دولة، وذلك بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد، وخوفا من تسلل سلالات فيروس كورونا المتحورة إلى المغرب.

وتوجد ضمن قائمة الدول التي أغلق المغرب معها الحدود الجوية، إلى غاية 21 ماي المقبل قابلة للتمديد، اسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وإيطاليا، وهي الدول التي يقطن بها أغلب أفراد الجالية المغربية.

وأخبرت السلطات المغربية سفارات الدول التي يشملها تعليق الرحلات بقرار المغرب الجديد، خصوصا لظهور سلالات متحورة جديدة لفيروس كورونا بها.

الخميس 15 أبريل - 23:48
مصدر : nadorcity.com.