مضيان للعثماني: حتى السدان على الناس خطير بحال الوباء

مضيان للعثماني: حتى السدان على الناس خطير بحال الوباء
سلط نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية الضوء على عدد من النقاط التي تتجاهلها الحكومة في سياسة تدبيرها للجائحة، منتقدا في ذات الوقت حظر التجوال بعد الثامنة مساء في ليل رمضان.

وأوضح مضيان خلال مناقشته كلمة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة حول إقرار الإغلاق الليلي برمضان، في جلسة مشتركة بمجلس النواب، أن الحكومة لا تشرك البرلمان في مواضيع في غاية الأهمية، من قبيل تقديم بيانات ومناقشتها بخصوص وضعية الاقتصاد ووضعية التشغيل.

كما انتقد قرار الإغلاق الليلي دون تقديم بدائل للمتضررين، موردا بالقول “نستحضر خطورة الوباء ولكن، حتا السدان على الناس خطير أيضا، ره مخصناش نجمعو خطرين لازم تعويض المتضررين الان قبل غد”.

واعتبر مضيان أن حظر التجوال الليلي يقتل عددا من المهن المناسباتية والتي تظهر فقط برمضان وبالأخص بعد وجبة الإفطار، مشددا على ضرورة إعادة النظر وإيجاد حل لهذه الفئات، إلى جاتب تعويض الفنانين المتوقفين عن العمل منذ أزيد من عام وتخصيص دعم شهري لهم.

ومن جهة ثانية، تطرق المتحدث إلى الحديث عن مشكل الجالية المغربية العالقة سواء بالداخل أو الخارج، داعيا إلى وجوب حل مشكلهم على غرار باقي الدول التي خصصت رحلات استثنائية لمواطنيها العالقين بالمغرب.

13 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.