هذه هي التهمة الموجهة الى الحنودي وهذا تاريخ انطلاق محاكمته

هذه هي التهمة الموجهة الى الحنودي وهذا تاريخ انطلاق محاكمته
حددت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، شهر ماي المقبل، موعدا لانطلاق جلسات محاكمة مكي الحنودي رئيس جماعة لوطا، على خلفية التدوينة “الهزلية” التي دعا فيها ساكنة جماعته الى تمديد فترة الإغلاق خلال شهر رمضان الى الساعة الحادية عشر مساء عوض الثامنة. وتم صباح اليوم الاثنين إحالة الحنودي على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، بعد إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة، بالمركز القضائي للدرك الملكي بامزورن، حيث تقرر متابعته في حالة سراح، مقابل كفالة بقيمة 10 ألاف درهم.

ووجهت لرئيس جماعة لوطا تهم “تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في اطار حالة الطوارئ الصحية”، حيث ينتظر ان يمثل امام المحكمة في 6 من شهر ماي المقبل.

وفي اول تعليق له بعد الإفراج عنه قال الحنودي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك “إلى كل من سأل عني أقول أنني بخير ولله الحمد ، أمضيت “أحسن “ويكاند” ، في كل لحظة لا أسمع إلا : “سعادة الرايس ياك مخاصك شيحاجة .. سعادة الرايس شنو نجيبو لك .. سعادة الرايس أتاي ولا قهوة ..”.. شكرا العناصر الدرك الملكي على المعاملة الطيبة ، شكرا لمن أمر بذلك .. شكرا لكل من آزرني من الأساتذة المحامون والأصدقاء وجل الرأي العام . أما العائلة فلا تحتاج لشكر …أعتذر لم استطع الإجابة على الكم الهائل من المكالمات والرسائل …وليخسأ الحاقدون والشامتون” .

12 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.