عمال شركة "كازاتكنيك" يتدارسون مشاكلهم في جمع عام استثنائي ويطالبون بالتفاعل مع مطالبهم

عمال شركة "كازاتكنيك" يتدارسون مشاكلهم في جمع عام استثنائي ويطالبون بالتفاعل مع مطالبهم
انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل عشية يوم أمس الأحد 11 أبريل الجاري، الجمع العام الاستثنائي لعمال ومستخدمي شركة "كازاتكنيك" المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، حيث شهدت أطوار الجمع العام، نقاشا مستفيضا بين منخرطي القطاع، خصوصا حول المشاكل التي مازالت عالقة ولم تعرف طريقها للحل بسبب تعنت إدارة شركة "الناظور البيئة" التابعة لمجموعة كازاتكنيك.

ومرر الحضور المكثف وروح الوحدة والتضامن التي رفعها العمال رسائل مركزة لكل الفاعلين والمتدخلين في القطاع، خصوصا الشركة المفوض لها تدبير النفايات المنزلية بالناظور، التي لم يبق لها غير تلبية مطالب العمال وحل كل المشاكل كما جاء على لسان الكاتب العام للقطاع.

وعرف الجمع العام ترديد شعارات قوية تندد بمحاولات إدارة الشركة لتشتيت القطاع وبلقنته على حساب وحدة القطاع وقوته، مطالبين الجهات المعنية بالاستجابة لمطالبهم وعدم نهج سياسة الأذان الصماء.

كما أكد الجمع العام على استمرارية الوحدة والتضامن رغم اجتهادات إحدى النقابات الغير ممثلة داخل القطاع في استدراج بعض ضعاف العقول للنيل من قوة العمال والتفافهم على مكتبهم في الاتحاد المغربي للشغل.

وفي الأخير وفي جو من الحماس تم تطعيم المكتب النقابي للقطاع بأربعة أعضاء جدد ويتعلق الأمر بـ: درديز عبدالإله، زيان بوتسعة، مسامح محمد، عبد الغني بنعمارت.

يذكر أنه سبق وان احتضنت عمالة الناظور اجتماعا ترأسه الكاتب العام للعمالة، تمحور حول دراسة مجموعة من المطالب الخاصة بعمال شركة "كازاتكنيك" المكلفة بتدبير قطاع النظافة، والمنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وتم خلال هذا الاجتماع دراسة المطالب التي تحظى بالأولوية لدى العمال، والتي تشكل حافزا على ضمان استمرار العمل في أجواء تلتقي فيها تحقيق كل النتائج التي من شأنها خدمة القطاع وكل المترفقين، والنهوض بوضعية قطاع النظافة بالمدينة.

الاثنين 12 أبريل - 12:55



مصدر : nadorcity.com.