المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق ينظم لقاءا تواصليا حول تربية الأحياء المائية بمارشيكا بحضور مندوبية الصيد بالناظور و غرفة الصيد المتوس?

المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق ينظم لقاءا تواصليا حول تربية الأحياء المائية بمارشيكا بحضور مندوبية الصيد بالناظور و غرفة الصيد المتوس?
نظم المركز  الجهوي للاستثمار لجهة الشرق لقاء تواصليا أول أمس الخميس 8 أبريل 2021، ببحيرة مارتشيكا بالناظور، حول فرص الاستثمار في قطاع تربية الأحياء المائية بالجهة.

وقال المركز في بلاغ له، أن هذا النشاط يدخل في إطار الأنشطة التي ينظمها المركز، الهادفة إلى التعريف بامؤهلات الجهة في مختلف القطاعات.

و عرف اللقاء مشاركة كل من ممثل غرفة الصيد البحري المتوسطية بالناظور، والمدير الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، نجيب العماري، إضافة إلى ممثل الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، وممثل المندوبية الإقليمية للصيد البحري بالناظور، إلى جانب مختصين وباحثين جامعيين في هذا المجال، وكذا مستثمرين وتعاونيات محلية في ميادين متعلقة بالصيد الساحلي وتربية الأحياء.

ويرمي المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق من تنظيم هذه الفعالية، وفق المصدر ذاته، إلى الترويج للجهة، وبسط كل المعطيات والمواكبة التي يوفرها المركز للراغبين في الاستثمار في هذا المجال، وذلك لمساعدتهم على إنشاء مشاريع ومقاولات بالجهة.

وقد اختتم اللقاء بمجموعة من التدخلات وطرح عدد من الأسئلة على المختصين في تربية الأحياء، من قبيل آفاق الاسثتمار في هذا القطاع الحيوي والمهم، والذي يعتبره العديد من المهتمين قطاعا واعدا وذو آفاق واعدة بجهة الشرق.

11 أبريل 2021

مصدر : ariffino.net.