غريب.. عسكري يتعرض لحادث خطير بعد محاولته تسلق شاحنة على طريقة "الحراكة"

غريب.. عسكري يتعرض لحادث خطير بعد محاولته تسلق شاحنة على طريقة "الحراكة"
في واقعة غريبة، تعرض عسكري لحادث خطير أرسله إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى الحسني بالناظور، يوم الخميس الماضي، بعدما حاول تسلق شاحنة من الحجم الكبير على شاكلة "الحراكة" المتواجدين بإقليم الناظور، بغرض الهجرة نحو أوروبا.

وحسب شهود عيان أفادوا لناظورسيتي أن الضحية قام بمحاولة فاشلة لتسلق شاحنة كبيرة كانت في طريقها من بني انصار نحو الناظور، إذ بعد خطوات قليلة وقع من عليها ليرتطم بجسمه على حافة الرصيف ما خلف له ضربة خطيرة على مستوى الرأس أفقدته وعيه بعين المكان وكذا رضوض مختلفة في أنحاء متفرقة من جسمه.

وفور علمه بالواقعة، حل بعين المكان باشا مدينة بني انصار حيث قام بإخبار عناصر الأمن الوطني بمفوضية الأمن الذين حضروا على عجل لمعاينة الضحية، وفي إطار البحث الذي شنته عناصر الأمن لمعرفة هوية الضحية، عثر بحوزته على بطاقة هوية تثبت أنه عسكري تابع لجهاز القوات المسلحة الملكية، ما أثار الاستغراب حول إقدامه على مثل هذا الفعل الذي دفعه إلى المخاطرة بحياته، في حين تبقى جميع الفرضيات واردة إلى حين كشف الحقيقة من طرف عناصر الأمن الساهرة على التحقيق في الموضوع.

جدير بالذكر، ان 12 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 2131 آخرون بجروح، إصابات 65 منهم بليغة، في 1598 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 مارس 2021.



وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به.

ومن بين الأسباب الأخرى، التي تؤدي إلى وقوع هكذا حوادث، عدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر.

السبت 10 أبريل - 16:03

مصدر : nadorcity.com.