بوشارب تتفقد الأوراش التي أطلقتها وزارة الإسكان بثلاث مناطق بإقليم الدريوش

بوشارب تتفقد الأوراش التي أطلقتها وزارة الإسكان بثلاث مناطق بإقليم الدريوش
حلت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم أمس الثلاثاء 6 أبريل، بإقليم الدريوش، في إطار تفقدها للمشاريع التي أطلقتها الوزارة في ثلاث جماعات حضرية داخل الإقليم، خلال هذه السنة.

وقد رافق وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وفد مكون من عامل الإقليم ووالي جهة الشرق، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات منتخبة.

وقال محمد المختار السقاط، المدير الإقليمي للإسكان وسياسة المدينة بالناظور، في تصريح خص به "ناظور سيتي" أن وزيرة الاسكان قد حلت في ثلاث جماعات حضرية بإقليم الدرويش، لتفقد الأوراش التي أعطيت انطلاقتها خلال السنة الجارية.

ويتعلق الأمر بكل من بلدية بن طيب و بلدية ميضار وبلدية الدريوش، التي تستفيد من أوراش تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز ، وذلك في إطار الاتفاقية التي وقعتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مع مجموعة من الشركاء.

ويضيف المتحدث نفسه، أن المشروع، الذي يهم حوالي 28 حي، قد خصصت له تكلفة مالية تقدر بحوالي 305 مليون درهم، والتي ساهمت فيها الوزارة 120 مليون درهم.

وقد شمل تدخل وزارة الداخلية، وسط المدن، من طرقات ومداخل المدن، وتقوية الشبكة الكهربائية، والإنارة العمومية، بينما شمل تدخل وزارة الإسكان وسط الأحياء، وأشار المتحدث ذاته، أن الاتفاقية ستنتهي سنة 2022.

وبخصوص تقدم الأشغال، فقد وصلت بالجماعة الحضرية بن طيب حوالي 40 %، وبالنسبة للجامعة الحضرية ميضار فقد وصلت إلى حوالي 45%، أما الجماعة الحضرية الدريوش فقط وصلت إلى حوالي 40%، ومن المنتظر أن تنتهي الأشغال في أواخر سنة 2021.

ويشار إلى أنه قد حلت أيضا نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في مدينة الناظور والعروي، خلال الفترة الصباحية من نفس اليوم، في إطار الجولة التي تقوم بها في الجهة الشرقية، لتتبع الأشغال التي أطلقتها الوزارة.

الاربعاء 7 أبريل - 19:31

مصدر : nadorcity.com.