محكمة الاستئناف تصدر حكما جديدا في حق قاتل الطفل عدنان

محكمة الاستئناف تصدر حكما جديدا في حق قاتل الطفل عدنان
أنهت غرفة الجنايات الاستئنافية، بمحكمة الاستئناف في طنجة، في الساعات الاولى من صباح اليوم الأربعاء، بتها في قضية قاتل الطفل عدنان بوشوف التي هزت الرأي العام الوطني والدولي.

وقررت المحكمة، تأييد الحكم الابتدائي بإعدام المتهم الرئيسي في القضية، نفس القرار اتخذته في حق المتهمين الثلاثة الذين أدينوا من أجل عدم التبليغ عن جناية، وعاقبتهم بأربعة أشهر حبسا نافذة لكل واحد منهم.

وتوبع المتهمون الأربعة، بارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والتي سبقها جناية التغرير بقاصر يقل سنه عن 12 سنة واستدراجه واحتجازه وهتك عرضه بالعنف والاحتجاز المقرون بفدية. كما تضمن صك الاتهام، جرائم أخرى وجهت إلى المتهمين، وهي التمثيل بجثة وإخفائها وتلويثها ودفنها خفية، وعدم التبليغ عن وقوع جناية رغم علمه بذلك بالنسبة لأحد المتابعين في الملف.

وكانت المصالح الأمنية، قد عثرت على جثة الطفل عدنان بوشوف مدفونة في حديقة عمومية وسط طنجة، لتتمكن بعده مباشرة من توقيف الجاني الذي اعترف بالمنسوب إليه في تصريحاته التلقائية للضابطة القضائية.

وخلف حادث العثور على جثة المقتول ردود فعل متباينة وغضبا لدى ساكنة طنجة إضافة إلى مواطنين في مناطق أخرى أطلقوا حملة تضامنية لمواساة عائلة الطفل عدنان.

وبعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الطفل عدنان بوشوف.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “فقد علمنا ببالغ التأثر وعميق الأسى نبأ الفاجعة التي ألمت بأسرتكم في فقدان فلذة كبدكم عدنان، تقبله الله في عداد الشهداء من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

وأضاف جلالة الملك، في هذه البرقية، أنه “بهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ومن خلالكم إلى كافة أهلكم وذويكم، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا، في هذا المصاب الجلل. ومثلكم في قوة الإيمان لن يزيده هذا الابتلاء في الولد إلا تجلدا واحتسابا لحسن الجزاء عند الله”.

وأكد جلالته أنه “وإذ نستنكر هذا الفعل الإجرامي الشنيع، الذي ذهب ضحيته ابنكم البريء، فإننا نستشعر معكم وجميع الأسر المغربية، التي تعاطفت معكم، جسامة هذا الرزء الفادح، الذي أصابكم، سائلين الله عز وجل أن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء”.

وقال جلالة الملك “والله تعالى نسأل أن يشمل فقيدكم العزيز بواسع رحمته، وأن يجعله من الولدان المخلدين في جنات النعيم، ويحشره مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا. وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون. صدق الله العظيم”.

الاربعاء 7 أبريل - 16:10
مصدر : nadorcity.com.