الأساتذة المتعاقدون يمددون اضرابهم الوطني بسبب الاعتقالات

الأساتذة المتعاقدون يمددون اضرابهم الوطني بسبب الاعتقالات
قال بلاغ للتنسقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إنه ومواصلة منها في معركتها النضالية الرامية إلى اسقاط مخطط التعقاد والادماج في اسلاك الوظيفة العمومية، ونظرا لاستمرار السلطات في اعتقال 20 أستاذا وأستاذة بغية تقديمهم للمحكمة في قادم الأيام، فقد تقرر تمديد إضرابها الوطني ليومين إضافيين.

وحسب البلاغ، فقد تقرر تمديد الإضراب الوطني الذي شرع أساتذة التعاقده في خوضه منذ أول أمس الاثنين، ليومي 9 و 10 أبريل الجاري، وكذا تمديد الإنزال الوطني بالرباط لليوم الثالث.

وأهابت التنسيقية بجميع الأساتذة والأستاذات، وكل الغيورين على كرامة نساء التعليم ورجاله، الالتحاق بالانزال الوطني نصرة للمدرسة العمومية، وردا على التدخل القوي في حق المشاركين في الوقفة الاحتجاجية المنظمة يوم أمس بالعاصمة الرباط.

و تحدى الأساتذة المنضوون تحت تنسيقية الذي فرض عليهم التعاقد، أمس الثلاثاء، قرار السلطات المحلية في العاصمة الرباط، القاضي بمنع احتجاجهم، المقرر وسط المدينة ما أدى إلى صدامات بين المحتجين وقوات حفظ النظام.

وحج المئات من الأساتذة إلى وسط العاصمة الرباط، قادمين إليها من مختلف المدن، استجابة لنداء “الانزال الوطني”، الذي كانت قد أطلقته تنسيقيتهم الأسبوع الماضي.

ودعا الأساتذة، أطر الأكاديميات، في شعاراتهم وسط العاصمة، إلى إسقاط نظام التعاقد، والإدماج في الوظيفة العمومية، رافضين أن تقابل احتجاجاتهم بالمنع، أو التدخل الأمني لفضها.

وكانت سلطات ولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة قد أشهرت ورقة المنع في وجه الأساتذة، أطر الأكاديميات، وأعلنت، أول أمس الأحد، منع أي تجمهر، أو تجمع في الشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

الاربعاء 7 أبريل - 13:14
مصدر : nadorcity.com.