مواطن يقيم بحي الكندي في الناظور يقوم بتصرف يثير إعجاب رجل نظافة

مواطن يقيم بحي الكندي في الناظور يقوم بتصرف يثير إعجاب رجل نظافة
أشاد أحد عمال النظافة، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي، بتصرف أحد المواطنين، القاطنين بحي الكندي بالناظور.

وقال عامل النظافة، أنه بينما كان يقوم بواجبه المهني ليلا كما العادة، صادفته قنينة وبداخلها زجاج، قرب إعدادية الكندي، وأشار العامل إلى أن هذا الشخص الذي قام بهذا التصرف إنسان عاقل.

ويضيف قائلا أن الشخص الذي قام بوضع الزجاج داخل القنينة، قد ساهم بوقاية عمال النظافة من حادث محتمل، حيث يتعرضون دائما لحوادث مختلفة، وغالبا يكون الزجاج المنكسر هو السبب.

وأشار إلى أنه ينشر هذه المعلومة، لتعم الفائدة، ويفعل عموم المواطنين ما فعله هذا الشخص العاقل، وذلك من أجل مساعدتهم في جمع النفايات، وكذا وقايتهم من الجروح المحتملة.

كما تقدم بالمناسبة بتحية لجميع عمال النظافة الذين يقومون بمجهودات جبارة للقيام بواجبهم المهني كما ينبغي، كما قدم أيضا التحية لجميع المتعاطفين معهم، راجيا الله أن يحفظهم جميعا، وعموم المسلمين.

وعلاقة بالموضوع، فقد وجه عامل نظافة بشركة تدبير النفايات بالناظور، في وقت سابق، رسالة "مهمة" للمواطنين بخصوص الكمامات الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث أشار إلا أن إلقاء الكمامات المستعملة بالأماكن العامة والشوارع، يعود بالضرر على عامل النظافة في بالدرجة الأولى وكذا المحيط البيئي، حيث أشار إلى أن الكمامة ممكن أن تكون ناقلة للفيروس لأشخاص أخرين غير مستعمليها خصوصا في هذه المرحلة التي تعرف انتشارا ملموسا ل "كوفيد19" في أوساط المواطنين.

وأكد عامل النظافة المسمى إبراهيم، لناظور سيتي خلال حوار معه، على أن عمال النظافة لمسوا من خلال مهامهم المتمثلة بتنظيف شوارعنا، على أن المواطن فير واعي بالسوء أو الضرر الذي يرتكبه حين إلقاءه للكمامة بالشارع والأماكن غير المخصصة لهذا الغرض بصفة عامة، مبرزا أن هذه "الوسيلة" التي تدخل في إطار الوقاية والحد من انتشار الفيروس في أوساط المواطنين، لا أن تكون سببا في تفشي الوباء.

الثلاثاء 6 أبريل - 21:25

مصدر : nadorcity.com.