مأساة.. وفاة أحد ركاب الدراجة النارية في حادثة سير بتيزطوطين

مأساة.. وفاة أحد ركاب الدراجة النارية في حادثة سير بتيزطوطين
علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن أحد ركاب الدراجة النارية بمدخل مدينة تيزطوطين، التي تعرضت لحادثة سير صباح اليوم الأحد 4 أبريل الجاري قد توفي بسبب الإصابة التي تعرض لها، فيما يرقد زميله بقسم الإنعاش بالمستشفى الحسني.

وشهدت الطريق الرئيسية بمدخل مدينة تيزطوطين، اليوم الأحد 04 أبريل الجاري، حادثة سير خطيرة، بين سيارة خفيفة ودراجة نارية من الحجم الكبير من نوع "طي ماكس".


وحسب شهود عيان فإن أسباب الحادثة تعود الى محاولة خروج السيارة في احدى الطرق الفرعية الموجودة بالطريق المذكورة، دون أن ينتبه لقدوم الدراجة النارية، ما أدى إلى إصابة سائق الدراجة ومرافقه بإصابات متفاوتة الخطورة، تم تقلهم على إثرها على عجل صوب مستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الضرورية.

هذا وفور علمها بالواقعة، حلت عناصر الدرك الملكي صوب مكان الحادث، حيث عملت على تحرير محضر في الحادثة وكذا فتح تحقيق للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الاصطدام بين الدراجة النارية والسيارة

جدير بالذكر، ان 12 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 2131 آخرون بجروح، إصابات 65 منهم بليغة، في 1598 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 مارس 2021.



وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به.

ومن بين الأسباب الأخرى، التي تؤدي إلى وقوع هكذا حوادث، عدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر.

الاحد 4 أبريل - 16:42

مصدر : nadorcity.com.