قافلة طبية متخصصة في جراحة الأوعية الدموية تستهدف مرضى القصور الكلوي بالناظور

قافلة طبية متخصصة في جراحة الأوعية الدموية تستهدف مرضى القصور الكلوي بالناظور
حلت صباح اليوم السبت 03 أبريل الجاري، قافلة طبية متخصصة في جراحة الأوعية الدموية، بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بالناظور.

واستهدفت ذات القافلة التي ضمت دكاترة متخصصين وأطباء وممرضين، مرضى القصور الكلوي، بمختلف مراكز تصفية الدم بإقليم الناظور.

وكشفت الدكتورة نادية البوطي، مديرة المركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بالناظور، في تصريح لـ"ناظورسيتي" أن مرضى القصور الكلوي بمختلف مراكز التصفية بالإقليم، بدون استثناء، استفادوا من مختلف الخدمات الجراحية والطبية التي تتوفر عليها القافلة.

وأشارت الدكتورة نادية البوطي، أن عددا من المرضى استفادوا من عمليات جراحية، أحريت لهم على يد دكاترة من المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة،، بالإضافة لفحوصات طبية شملت جل المرضى، وتتعلق بفحوصات بالأشعة وكذا تحاليل طبية ومخبرية.

ويذكر أن ذات القافلة، تم تنظيمها من طرف جمعية التضامن مع مرضى القصور الكلوي وزرع الأعضاء بالناظور، بشراكة مع فيدرالية جمعيات القصور الكلوي بجهة الشرق، وعمالة الناظور ومجلس الجهة والمديرية الجهوية للصحة.

كما شارك في ذات القافلة، دكاترة متخصصين وأطباء وممرضين من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، وأطر كلية الطب والصيدلة بوجدة، نهيك عن أطباء وممرضين بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسني للناظور.

وتم خلال ذات القافلة الطبية تنظيم تكوين خاص لفائدة العاملين بمركز تصفية الدم بجل المراكز المتواجدة بالإقليم، وهو التكوين الذي أشرف عليه دكاترة متخصصين من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة.

الاحد 4 أبريل - 00:02



مصدر : nadorcity.com.