عبد اللطيف وهبي يدعو الى ربط الحسيمة بالقطار السريع

عبد اللطيف وهبي يدعو الى ربط الحسيمة بالقطار السريع
اكد عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، انه متشبث بمطلب اصدار عفو شامل، على معتقلي حراك الريف لانها “قضية إنسانية وأخلاقية تتعلق بحقوق الإنسان” على حد قوله.

وقال وهبي في برنامج حواري على اذاعة “ميد راديو” “في حالة فوزنا في الانتخابات التشريعية وتقلدنا رسائة الحكومة سنطالب بالعفو الملكي عن معتقلي حراك الريف، هذا الموضوع انساني، وانا مقتنع بان هؤلاء المعتقلين لم يكونوا يريدون تغيير النظام السياسي، وكان لديهم مطالب اجتماعية، وبالطبع كانت هناك تجاوزات، وبصفتي رئيسا للحكومة لن اجد مشكلة في طلب عفو ملكي”.

واضاف “هذه ليست قضية انتخابية أيضا. في عام 2019 ، طرحت في البرلمان قضية العفو عن المعتقلين في الحسيمة من خلال مطالبة وزير العدل آنذاك محمد أوجار بطلب عفو ملكي”.

وتابع وهبي : “عندما انتقلت مؤخرًا إلى الحسيمة، أدركت مدى صوابية هذا الموقف. لا يمكن أن اقبل ان يكون هناك سوء تفاهم بين المركز والحسيمة. لأن الامر يتعلق ببلدنا وابنائنا وعائلاتنا وإذا كانت هناك مشكلة يجب علينا حلها “.

وقال الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن الدولة استثمرت الكثير في منطقة الريف ، خاصة منذ قدوم الملك محمد السادس. أدى تطور المنطقة بشكل طبيعي إلى خلق مطالب جديدة مع وصول الشباب إلى سوق العمل بمستويات عالية من التعليم والتدريب. بالإضافة إلى ذلك ، تقع الحسيمة في منطقة يصعب الوصول إليها. لقد دعوت دائما إلى أن تكون منطقة الحسيمة منفتحة على المناطق الداخلية من البلاد ، خاصة وأن هناك فرصا استثمارية كبيرة”.

ودعا وهبي إلى فك العزلة عن الحسيمة، عبر إنشاء موانئ كبيرة، او انجاز طرق سيار ، او انجاز قطار سريع، “لأنه لا يعقل ان تسافر من الحسيمة الى طنجة في مدة خمس ساعات او من الحسيمة الى الرباط في ست ساعات، كما يجب خلق مناصب شغل في الإقليم من اجل خلق التنمية”.

3 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.