قبل أيام على حلول شهر رمضان.. مساجد بأوروبا تفرض 100 أورو على المصلين

قبل أيام على حلول شهر رمضان.. مساجد بأوروبا تفرض 100 أورو على المصلين
في بادرة اعتبرها البعض بسابقة في تدبير أمور المسلمين، توصلت ناظورسيتي بفيديو يوثق مسؤولا عن تسيير أحد المساجد الأوروبية الخاصة بالمسلمين، يكشف عن طريقة أداء المصلين خلال شهر رمضان المقبل بأداء كل من يرغب في أداء صلاة التراويح وصلوات الجمعة بأداء مبالغ مالية للاستفادة من صلاة الجماعة.

وقال المتحدث "هاد رمضان، كل أخ لي بغا يصلي الجمعة يجيب معاه 50أورو، بدون استثناء، لي بغا يصلي يجيبها معاه فيديه ويجي يدخل ولي مابغاش بلا ما يصدعلنا راسنا، وبنسبة لصلاة التراويح خلال الشهر الأبرك، لي بغا يصليها خاص يجيب معاه 100أورو".

وأضاف الشخص نفسه" هاد 100أورو، حنا كنحيدوهالك من التعاون ديالك معنا، يعني ماشي حاجة جديدة"، في إشارة منه أن المصلين خصوصا أبناء الجالية المقيمة بأوروبا، معروف عنهم عدم بخلهم عن دعم المساجد بمبالغ مالية طيلة السنة وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

واسترسل المتحدث " الإخوان لي كيساهموا يجيو يصليو ولي غا يخلص هاد المبالغ يجي يصلي ولي مكيعاونش ومبغاش يخلص، بلا ما يجي يصدعلنا راسنا حيث حنا هادي هي الطريقة باش كانخلصو الواجبات ديال المسجد ديالنا"، في تبريره لتوجيب أداء كل فرض خلال الشهر الكريم مبلغ 50أورو على صلاة الجمعة و100 أورو للاستفادة من صلاة التراويح في جماعة.

وقد أثار الفيديو ردود فعل متباينة ما بين مأيد للطريقة الجديدة التي أعلنت عنها بعض المساجد بأوروبا، من أجل تغطية مصاريفها خلال شهر رمضان الذي تزامن للسنة الثانية على التوالي مع ظروف جائحة كورونا، ورافض للغة التي خرج بها هذا الشخص، مشيرين إلى أن منعهم بعضا ممن يرفضون أداء مبالغ مالية بحيث أن لكل شخص ظروفه الخاصة، مبرزين أن مساجد أوروبا لا تحتاج لمثل هكذا مبادرات بحيث أن أبناء الجالية والمحسنين لا يبخلون عن التبرع في سبيل الله للمساجد طوال السنة.

السبت 3 أبريل - 17:15
مصدر : nadorcity.com.