سوء التسيير الإداري والمالي يضعان الـENSAH الحسيمة على صفيح ساخن

سوء التسيير الإداري والمالي يضعان الـENSAH الحسيمة على صفيح ساخن
تعيش المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة على وقع صفيح ساخن، على اثر “الوضعية المزرية والتخبط الذي يعرفه التسيير الإداري والمالي لهذه المؤسسة”.

ورصد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، في بيان استنكاري “أسلوب التماطل والتسويف الذي تنهجها الإدارة تجاه مطالب الأساتذة، منددين بعدم احترام الهياكل البيداغوجية وتتدخل المدير الدائم في اختصاصاتها ومحاولة افراغ الهياكل البيداغوجية من مهامها”.

كما نددت النقابة “بعدم تعيين اللجان لدراسة ملفات حركية الطلبة الى الجامعات الاجنبية، وعدم تعيين اللجنة المكلفة باستقبال ادوات الاعمال التطبيقية والسهر على دراسة فوافقها مع المعايير، مستنكرين تعامل الادارة مع الأساتذة عن طريق الهاتف عوض سلك المساطر الادارية المعمول بها وفق القانون”.

وندد الأساتذة في ذات البلاغ الاستنكاري الذي توصل موقع “أخبار الريف” الإلكتروني بنسخة منه، “بتصرف الفردي لمدير المؤسسة في ميزانية 2020 وعدم عرضها على مجلس المؤسسة بحجة الوضعية الوبائية في  حين أن كل مجالس الكليات والمدارس الوطنية تمت فيها مناقشة الميزانيات بتقنية عن بُعد”.

وطالب فرع النقابة رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بزارة المؤسسة للوقوف على مختلف المطالب المشروعة للأساتذة، مطالبين مدير المؤسسة بتخصيص ميزانية قارة للشعبتين والبحث العلمي بالمؤسسة وذلك تماشيا مع القانون.

2 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.