مصدر حكومي يكشف حقيقة التوقيت الرمضاني المنتشر على تطبيقات التواصل

مصدر حكومي يكشف حقيقة التوقيت الرمضاني المنتشر على تطبيقات التواصل
نفى مصدر حكومي، حقيقة التوقيت الرمضاني المنتشر على تطبيقات التواصل والمواقع الاجتماعي كالفايسبوك، والذي يشير إلى إمكانية تمديد أوقات الإغلاق وحظر التجوال الليلي في إطار التدابير المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المرتبطة بتطبيق مقتضيات قانون الطوارئ الصحية.

وقال المصدر نفسه، إن ما يتم الترويج له ليس توقيتا رسميا، إذ لم يصدر إلى حدود اللحظة أي قرار بشأن التدابير التي سيتم اتخاذها خلال شهر رمضان، موضحا أن الحكومة ستعلن عبر قنواتها الرسمية عن أي إجراء تتخذه خلال هذه الفترة بعيدا عن البلاغات المفبركة التي يتم نشرها على بعض الحسابات الخاصة وغير المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى تطبيق الواتساب.

وتأتي هذه الشائعات مع اقتراب اعلان الحكومة عن قرارها بشأن رمضان، في وقت يتخوف فيه المواطنون من العودة إلى الإغلاق المبكر ما سيؤدي إلى حرمان فئات عديدة من مصدر رزقهم.

ويرتقب حسب مصادر خاصة، أن تعلن الحكومة في الأيام القليلة القادمة، عن أهم الاجراءات والتدابير التي ستتخذها خلال شهر رمضان، والتي ستشمل مواقيت توقيف الأنشطة التجارية وكيفية تنظيم الصلاة داخل المساجد.

وكان منشور قد لقي انتشارا واسعا على وسائل التواصل، يفترض أن الحكومة ستمدد موعد حظر التنقل ليلا بالنسبة للمواطنين إلى منتصف الليل عوض 9 ليلا، والسماح للمقاهي بالعمل إلى غاية 11 ليلا في رمضان بدلا من 8 مساء، مع إغلاق الأسواق الكبرى وأسواق القرب ساعة قبل آذان المغرب.

ويزعم المنشور، أن السلطات ستسمح بأداء صلاة التراويح في المساجد خلال مدة زمنية لا تتجاوز نصف ساعة، وهي الأخبار التي تظل غير رسمية في انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع الذي ستعقده السلطة التنفيذية بناء على توصيات اللجنة العلمية المكلفة بتتبع الوضع الوبائي في المملكة.

الاثنين 29 مارس - 20:25
مصدر : nadorcity.com.