الحسيمة.. ضبط محطات بنزين تبيع محروقات مغشوشة يثير استياء اصحاب السيارات

الحسيمة.. ضبط محطات بنزين تبيع محروقات مغشوشة يثير استياء اصحاب السيارات
بعد توالي عمليات ضبط حالات بيع محروقات مغشوشة تباع في محطات بنزين بإقليم الحسيمة، عبر عدد من أصحاب السيارات عن استيائهم من هذه الممارسات غير القانونية.

ويتخوف هؤلاء من تسبب المحروقات المغشوشة، في أضرار  بمحركات سياراتهم خاصة الحديثة منها، مطالبين الجهات المسؤولة بالضرب بيد من حديد على كل من ثبت تورطه في بيعه بنزين غير مطابق للمواصفات المطلوبة، بما في ذلك إغلاق محطة البنزين.

وجرى خلال السنوات الأخيرة، ضبط أربع محطات بنزين على الأقل تبيع بنزين مغشوش، ثلاثة منها تم إحالة ملفاتها على المحكمة الابتدائية بالحسيمة، فيما أحيل ملف محطة واحدة على المحكمة الابتدائية بتارجسيت.

كما طالب أصحاب السيارات من لجان مكافحة الغش بتكثيف عمليات المراقبة بشكل دوري، كما يطالبون جمعيات حماية المستهلك بالتدخل من اجل حمايتهم من جشع بائعي المحروقات.

وتجدر الاشارة تنظر الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، في ملف يتابع فيه صاحب محطة للبنزين بتهمة ترويج بنزين غير مطابق مع الخاصيات المتطلبة في المنتجات النفطية، كما تنظر الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتارجيست في ملف مماثل.

وكانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة قد أصدرت في وقت سابق حكمها في ملفين مماثلين، قضى بإدانة صاحبي محطتي بنزين، وحكمت على كل واحد منهما بـ 5000 درهم غرامة. 

29 مارس 2021
مصدر : ariffino.net.