الحسيمة.. طفرات جديدة وانتعاش “الصيف” يشددان اجراءات “كورونا” في رمضان

الحسيمة.. طفرات جديدة وانتعاش “الصيف” يشددان اجراءات “كورونا” في رمضان
تتجه السلطات الصحية بإقليم الحسيمة الى تشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية في شهر رمضان المقبل، والإبقاء على الإغلاق الليلي في مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، وذلك تماشيا مع ظهور طفرات وموجات جديدة للفيروس التاجي باوروبا.

مما حذا بالسلطات الصحية بالإقليم تتدارس الإبقاء على حزمة الإجراءات والتدابير المتخذة على المستوى الوطني والقاضية بالإغلاق من الثامنة ليلا الى حدود الصباح من اليوم الموالي، مشيرا الى أن الخلية الاقليمية المكلفة بتقييم وتتبع الحالة الوبائية تتجه الى تبني قرار يقضي بمنع التجول واغلاق المحلات التجارية والخدماتية قبل ساعة واحدة قبل آذان المغرب في شهر رمضان.

وبرر ذات المصدر هذا القرار بكون السلطات المختصة بإقليم الحسيمة تسعى لمحاصرة وتحجيم الفيروس خلال شهر رمضان من أجل تهييء الوضعية الصحية المواتية لتخفيف التدابير الاحترازية خلال فصل الصيف وخلق فرص انتعاش القطاعات السياحية والتجارية بالاقليم.

ويذكر أن الحالة الوبائية باقليم الحسيمة تعرف حالة مد وجزر منذ بداية انتشار الوباء، وتشهد خلال هذا الشهر الأخير تراجعا كبيرا في عدد حالات الاصابات والوفيات المسجلة، كما عرفت حملة التلقيح الاقليمية اقبالا كبيرا بحيث وصل عدد الملقحين ضد الوباء الى قرابة 60 ألف ملقح.

28 مارس 2021
مصدر : ariffino.net.