غريب.. شخص يصدم مواطنا بسيارته بالعروي وينقله للعلاج بالمستشفى ثم يعيده إلى مكان الحادث

غريب.. شخص يصدم مواطنا بسيارته بالعروي وينقله للعلاج بالمستشفى ثم يعيده إلى مكان الحادث
شهد شارع الحسن الثاني بجماعة العروي، يوم أمس الجمعة، حادث سير وصفه البعض بالغريب، بحيث صدمت سيارة شابا كان بصدد المرور من ممر الراجلين المتواجد وسط المدينة، واصيب بردود على مستوى رجليه ولم يستطع الوقوف، ما أربك صاحب السيارة المعني بالأمر.

وأشارت مصادر مطلعة، أن سائق السيارة وبعد تجمهر المواطنين بمكان الحادث، طالبهم بالمساعدة على وضع المصاب في سيارته من اجل نقله الى المستشفى لتلقي العلاجات، دون انتظار حضور سيارة إسعاف أو عناصر الشرطة لمعاينة الواقعة، وهو ما تم بالفعل.

وأضافت المصادر نفسها، أنهم صدموا بعد وقت وجيز من تلقي الشاب المصاب للإسعافات الاولية داخل المستشفى، عمد سائق السيارة إلى نقله وتركه في الحديقة المتواجدة وسط المدينة وهو في حالة متدهورة لا يستطيع المشي او التحرك ومستلقي على الرصيف، متسائلين عن الطريقة التي نجح بها السائق في إخراج الشخص المصاب دون لفت للانتباه.

الواقعة التي اتسمت بالغرابة دفعت بالمواطنين إلى إبلاغ عناصر الشرطة الذين حضروا الى عين المكان مرفوقين بسيارة الاسعاف لنقل المصاب وفتح تحقيق في الموضوع.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد لقي 15 شخصا مصرعهم فيما أصيب 1808 آخرون بجروح، إصابات 58 منهم بليغة، في 1396 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال أسبوع

وعزى بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 40 ألفا و965 مخالفة، وإنجاز 9 آلاف و776 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و189 غرامة صلحية.

السبت 27 مارس - 14:55

مصدر : nadorcity.com.