تأسيس جمعية أجيال أولاد بوطيب للتنمية والتضامن والثقافة بالناظور وانتخاب بعبيلو رئيسا

تأسيس جمعية أجيال أولاد بوطيب للتنمية والتضامن والثقافة بالناظور وانتخاب بعبيلو رئيسا
انعقد عشية اليوم الجمعة 26 مارس الجاري، الزوال بحي أولاد بوطيب، بمدينة الناظور، الجمع العام التأسيسي لجمعية أجيال أولاد بوطيب للتنمية والتضامن والثقافة، والتي ستعنى بشؤون الحي، وذلك بحضور العشرات من أبناء وساكنة الحي المذكور.

وعرف هذا الجمع التأسيسي مناقشة القانون الأساسي للجمعية، بحضور ممثل السلطة المحلية، حيث تمت المصادقة عليه بالإجماع.

وتعتزم الجمعية المذكورة، الاهتما بقضايا الحي والمشاكل التي يعيش على وقعها، والبحث عن طرق وآليات تمكنهم من إخراجه من الهشاشة، حيث يعيش على مشاكل محضة، تتمثل في غياب البينة التحية من طرف معبدة وأرصفة وشبكة الإنارة العمومية، نهيك عن غياب قنوات الصرف الصحي وتصريف المياه.

وتسعى الجمعية في ذات الصدد إلى تنمية الحي اجتماعيا وتربويا وبيئيا ورياضيا، والرقي به إلى مصاف الأحياء الراقية بالميدنة، وذلك في إطار العمل التطوعي والتشاركي مع المؤسسات المعنية.

إلى ذلك تم تشكيل المكتب المسير من خيرة شباب وأبناء الحي، حيث انتخب محمد بوعبيلو أقشار بالاجماع رئيسا للجمعية، وطارق الدرقاوي، نائبا له، ومحمد الغزواني، كاتبا عاما، وكمال كرابيله، نائبا له، ثم ياسين الباكوري، أمينا للمال، وعبد المالك ابردوش نائبا له.

وتضمن مكتب الجمعية أيضا العديد من المستشارين، حيث يمثلون مختلف مناطق الحي، وجرى انتخابهم بالاجماع وهم، عبد الحفيظ عبد اللوي، نور الدين لكبير، سفيان امجاهد، الهاشمي بوتعياشت، مصطفى المهندس، مصطفى بليل، نبيل البركاني، نجيم مريجي، يوسف أبدوح.

وكانت التساقطات المطرية الأخيرة، التي تهاطلت على إقليم الناظور، خلال الأسبوع الماضي، قد كشفت عن حجم مظاهر العشوائية التي يتخبط فيها حي أولاد بوطيب، نظرا لافتقاره لأبسط مشاريع البنية التحتية، ومقومات العيش الكريم، حيث أن التساقطات المطرية، حولت جل الشوارع والأزقة بالحي المذكور، إلى برك من الأوحال ومستنقعات مائية كبيرة، نظرا لغياب قنوات تصريف المياه، والمسالك الطرقية المعبدة

الجمعة 26 مارس - 23:32



مصدر : nadorcity.com.