مدرس يعرض صورة مسيئة للرسول على تلاميذه بإنجلترا

مدرس يعرض صورة مسيئة للرسول على تلاميذه بإنجلترا
قامت مدرسة ثانوية رسمية في شمال إنكلترا، يوم أمس الخميس 26 مارس الجاري، باعتذار إثر تحرّك احتجاجي على عرض رسم كاريكاتوري يجسّد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك خلال حصة دراسية، وأعلنت تعليق عمل المدرّس المسؤول عن ذلك التصرف الخاطئ.

ويأتي عرض الرسم الكاريكاتوري في مدرسة في وست يوركشير التي تقطنها جالية مسلمة كبيرة، بعد أشهر على قتل مراهق شيشاني متشدد مدرّسا فرنسيا في شهر أكتوبر الماضي بسبب عرض الأخير على تلامذته خلال حصة حول حرية التعبير، رسوما كاريكاتورية تجسّد الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقالت محطة "سكاي نيوز" بأن الرسم الذي عُرض في مدرسة “باتلي غرامر سكول” مأخوذ من سلسلة الرسوم نفسها التي نشرتها لأول مرة صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة والتي استهدف متطرّفون إسلاميون سنة 2015 مقرّها فيالعاصمة الفرنسية باريس، في اعتداء أوقع حوالي 12 قتيلا.

وأفاد مدير المدرسة البريطانية غاري كيبل في تصريح تلفزيوني إن "المدرسة تقدّم اعتذارا صريحا عن استخدام رسم غير ملائم على الإطلاق خلال حصة للدراسات الدينية أعطيت مؤخرا".وتابع المدير ذاته “كذلك قدّم عضو الطاقم التعليمي خالص اعتذاره”.

وقد أضاف كيبل “من الأهمية بمكان أن يتعلّم الأطفال بشأن الأديان والمعتقدات. هذا الأمر يجب ان يحصل باحترام ومراعاة”.

ويشار إلى أنه كان قد تجمّع أمام المدرسة الثانوية نحو 30 متظاهرا غالبيتهم من الرجال للمطالبة باستقالة المسؤولين عن الواقعة التي تفيد تقارير أنها وقعت الاثنين.

واستنكر محمد سجاد حسين وهو مؤسس جمعية خيرية محلية، بشدة عرض “رسوم كاريكاتورية مهينة لنبيّنا المحبوب محمد”. وهو قال حسين إن الجمعية الخيرية لن تواصل عملها مع المدرسة ما لم تعمد إلى “الفصل النهائي” للمدرس الذي تعمد الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، وكذا التلاميذ المسلمين.

الجمعة 26 مارس - 20:38
مصدر : nadorcity.com.