شاهدوا... أزيد من 30 قتيلا و 60 جريحا إثر حادث اصطدام بين قطارين

شاهدوا... أزيد من 30 قتيلا و 60 جريحا إثر حادث اصطدام بين قطارين
قالت وزارة الصحة المصرية، إن ما لا يقل عن 32 شخصا قتلوا إثر حادث اصطدام بين قطارين، اليوم الجمعة، بمحافظة سوهاج. في حين أكدت إصابة 66 مواطنا بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات لتلقي العلاجات الضرورية.

وكشفت الوزارة، ان 36 من سيارات الاسعاف انتقلت إلى مكان الحادث بمركز طهطا في محافظة سوهاج، من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات، وانتشال الوفيات قصد وضع جثامينهم في مستودعات الاموات.

وأوضحت مصادر محلية مصرية، ان الحادث وقع بسبب تصادم بين قطارين، في وقت أمر فيه رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بتنقل المسوؤلين فورا إلى عين المكان لمراقبة الوضع وتقديم الدعم للناجين.

والحادث وقع حسب المعطيات الرسمية، بين قطار للركاب يحمل رقم 157 وآخر مرقم تحت عدد 2011، وقد فتحت السلطات تحقيقا فوريا للوقوف على حيثيات هذه الفاجعة والأسباب التي أدت إلى وقوعها.

من جهة ثانية، قالت هيئة السكة الحديد في بيان لها، ان مجهولين فتحوا حاجز الخطر أمام العربات ما أدى إلى توقف قطار قادم من الاسكندرية، قبل ان يلحق به قطار آخر من القاهرة حوالي الساعة12 زوالا، ما أدى إلى وقوع الاصطدام.

إلى ذلك، أجرى رئيس الوزراء المصري اتصالا هاتفيا بوزير النقل من أجل الوقوف على ملابسات وحيثيات هذه الفاجعة وايفاده بتقرير عاجل حولها، الأمر الذي تمخضت عنه لجنة تحقيق انتقلت إلى عين المكان في وقت تدخلت فيه النيابة العامة أيضا بمساطرها الخاصة للتحري حول الواقعة وبحث مدى وجود قصد جنائي أدى إلى مقتل أزيد من 30 شخصا وجرح ما لا يقل عن 60 آخرين.

جدير بالذكر، ان عددا من الجرحى والمصابين غادروا المستشفى بعد خضوعهم للعلاج، فيما تم الاحتفاظ بحالات أخرى نظرا لإصاباتها البليغة والمقلقة والتي تقتضي عناية طبية خاصة.

الجمعة 26 مارس - 20:38

مصدر : nadorcity.com.