المغرب يعلق رحلاته الجوية مع دول أخرى بسبب كورونا

المغرب يعلق رحلاته الجوية مع دول أخرى بسبب كورونا
قرر المغرب تعليق رحلاته الجوية، مع دول أخرى، ستنضاف إلى قائمة البلدان التي أوقف رحلات الطائرات إليها بسبب انتشار فيروس كورونا المتحور بها.

وقال المكتب الوطني للمطارات، إن السلطات المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية القادمة والمتوجهة إلى خمس دول، وهي مالي و غانا وجمهورية الكونغو وغينيا كوناكري وليبيا، وذلك ابتداء من 23 مارس 2021 عند منتصف الليل إلى غاية 10 أبريل القادم.

وأكد المصدر نفسه، ان هذا الاجراء، يعني أيضا، جميع المسافرين المنتمين للبلدان الخمس المذكور القادمين عبر دول أخرى.

وتنضاف البلدان المذكورة، إلى قائمة الدول التي قرر المغرب تعليق رحلاته الجوية معها، من بينها ألمانيا، هولندا، ايطاليا، بلجيكا، سويسرا، تركيا، جنوب افريقيا، الدنمارك، البرتغال، أوكرانيا، السويد، استراليا، ايرلندا، التشيك، وأستراليا، اضافة إلى مناطق أخرى افريقية.

هذا الإجراء، جاء في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذها المغرب للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المتحورة، وذلك بعد مرور أسبوعين على اتخاذ السلطات المغربية، لقرار تعليق الرحلات الجوية، بشكل مؤقت، مع كل من بلجيكا وإيطاليا.

وبالرغم من تخوف المهاجرين من تكرار سيناريو السنة الماضية، فقد عادت مؤشرات ايجابية لتطفو على السطح بعدما ظهرت بوادر جديدة بشأن السماح للجالية المغربية المقيمة في الخارج بالعودة إلى أرض الوطن برسم موسم مرحبا 2021.

وفي وقت كانت يتطلع فيه المغاربة إلى تحقيق مناعة جماعية تنهي ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد تزامنا مع حملة التلقيح ضد الوباء، عاد شبح الخوف من إمكانية الرجوح إلى الحجر الصحي الشامل وتشديد الإجراءات الوقائية ليخيم من جديد، بعد ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا المتحور وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

ورغم انخفاض عدد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا في المغرب، إلا أن ظهور السلالة الجديدة المتحورة أجبر السلطات على تمديد الإجراءات الاحترازية لتطويق الفيروس والحد من انتشاره، حيث تفرض السلطات إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، مع حضر التنقل الليلي من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في جميع أنحاء البلاد.

الخميس 25 مارس - 14:32
مصدر : nadorcity.com.