إحالة قاتل شرطي بمدينة الحسيمة على الخبرة الطبية

إحالة قاتل شرطي بمدينة الحسيمة على الخبرة الطبية
قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، إحالة المتهم بقتل شرطي بالمدينة قبل أشهر، على خبرة طبية نفسية، عهد بها الى طبيب مختص في الأمراض النفسية، للتأكد من سلامة صحته العقلية.

وتعود تفاصيل الجريمة الى يوليوز من السنة الماضية، عندما اقدم المتهم، على رشق سيارة للشرطة تؤمن محيط السجن المحلي بمدينة الحسيمة بالحجارة في الساعات الأولى من فجر يوم 26 يوليوز، قبل أن يعمد لطعن الشرطي الذي تدخل لتوقيفه، وهو برتبة حارس أمن ويعمل بالمجموعة المتنقلة لحفظ النظام، بواسطة سكين كان بحوزته، متسببا في وفاته بسبب خطورة الجروح التي أصيب بها.

ويواجه المعني بالامر تهم القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد و إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم، وارتكاب العنف ضدهم، وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها المس بسلامة الاموال و الاشخاص و تهديدا للأمن العام.

واعترف المتهم المتحدر من طنجة وكان يقطن رفقة أحد أفراد عائلته بحي المنزه بالحسيمة  اثناء التحقيق معه بالمنسوب إليه، مضيفا أنه ليلة اقترافه جريمته، رأى في منامه امرأة ترتدي فستانا بنفسجيا وتضع على خصرها حزاما وعلى وجهها قناع أسود اللون، وتحمل أصفادا، وأمرته بأن يتبعها إلى السجن المدني إن هو أراد أن يكون رجلا، مضيفا أنه استفاق على هذه الرؤيا، ثم فكر في تنفيذها، وذلك برشق سيارة تابعة للأمن وإزهاق روح أحد رجال الشرطة. 

وأضاف  أنه وبعدما قرر فعل ذلك، أخذ حجرتين تستعملان للتيمم من المنزل الذي كان يقطن فيه، وسكينا من مطبخه، وأدى صلاة الفجر وانطلق مسرعا نحو السجن المحلي بالحسيمة.

وفور وصوله، بدأ في رشق سيارة تابعة للأمن الوطني بالحجارة، وحين نزل الهالك منها من أجل وضع حد لسلوكه، عمد إلى إخراج سلاحه الأبيض، فطعن به الشرطي في صدره، وحاول طعنه مرة ثانية، غير أن مرافقيه حالا دون ذلك، إذ تعقباه وأسقطاه على الأرض، بعدما أبدى مقاومة، مضيفا أنه أصيب في جبينه.

24 مارس 2021
مصدر : ariffino.net.