حرمان شباب جماعة أفرا بالناظور من ملعب للقرب لممارسة الرياضة يخرجهم للاحتجاج

حرمان شباب جماعة أفرا بالناظور من ملعب للقرب لممارسة الرياضة يخرجهم للاحتجاج
نظم العشرات من شباب ساكنة جماعة أفرا بإقليم الناظور، صباح اليوم الاثنين 22 مارس الجاري، وقفة احتجاجية لمطالبة الجهات المعنية بإنشاء ملعب للقرب لممارسة الرياضات.

وأشار المحتجون إلى أنه من العيب أن يعيش شباب المنطقة خلال سنة 2021 من الحرمان في ما يتعلق بالجانب الرياضي، مبرزين أن الجماعة، لها تاريخ في الرياضة بحيث سبق لمجموعة من ممثلي أفرا من المشاركة في العديد من التظاهرات والبطولات الرياضية نالت خلالها مجموعة من الألقاب.

وأكد شاب من بين المحتجين من خلال تصريح لناظورسيتي، أن شباب المنطقة معرضون لجميع الظواهر السلبية، في ظل انعدام مرفق رياضي واحد على الأقل، مبرزا أنه سبق أن تمت مراسلة كل من عمالة الناظور والمجلس الجماعي والإقليمي في هذا الصدد، بحيث أن بالجماعة مجموعة من أراضي الأحباس التي من الممكن أن تسهل إنجاز مشروع رياضي متكامل المرافق بالمنطقة.

ومن خلال مراسلة سبق أن وجهت لعامل إقليم الناظور، بخصوص توفير ملعب القرب، جاء فيها أن شباب دوار أفرا التابع ترابيا لجماعة بني بويفرور بإقليم الناظور، يلتمس من عامل الإقليم توفير ملعب لممارسة كرة القدم، وباقي أنواع الرياضات، بالحي الاَهل بالسكان، مشيرين إلى أنهم سبق أن تلقوا وعدا من أحد المسؤولين منذ أكثر من 15سنة، بالإضافة إلى وعد من المجلس الجماعي يروم تشييد ملعب بأرض تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كانت تمارس بها كرة القدم، غير أنه ولحدود اليوم لم يتحقق شيء من تلك الوعود.

ويطالب المحتجون بإنشاء ملعب للقرب لممارسة الرياضات بغية إنقاذ شباب المنطقة من الظواهر السلبية التي تهدد حياتهم في ظل غياب متنفس لإبراز طاقاتهم ومواهبهم في شتى المجالات.

الاثنين 22 مارس - 23:00

مصدر : nadorcity.com.