جمعية سمايل تواصل تنزيل برنامج أكاديميتها للشباب الأخضر

جمعية سمايل تواصل تنزيل برنامج أكاديميتها للشباب الأخضر
تواصل جمعية سمايل للتنمية المستدامة بالناظور تنزيل برنامجها الخاص بأكاديمية سمايل للشباب الأخضر. وهو البرنامج المنظم تحت شعار "المهن والمقاولات الخضراء

فرصة جديدة لتحقيق التنمية المستدامة" والهادف إلى تعزيز استعمال الطاقات البيئية البديلة، وكذا تشجيع المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع على ولوج هذا المجال الذي أضحى ضرورة وطنية ودولية.

هكذا شهد فضاء أرينا بلازا بالناظور مساء يوم الجمعة ورشة تكوينية في موضوع "مستجدات صندوق الضمان الاجتماعي وآليات الانخراط فيه" من تأطير الأستاذ ادريس برحو مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالناظور بالإضافة إلى السيد عبد الحكيم خوجة مسؤول مصلحة المنخرطين بذات المؤسسة. وقد قدم المؤطران للحاضرين من ذوي المقاولات الصغرى وحاملي الأفكار وعدد من الشباب المهتم عروضا مفصلة عن نظام اشتغال صندوق الضمان الاجتماعي وطرق الانخراط فيه حسب الفئات والمشاريع.

وإلى جانب هذه الورشة الهامة، قدمت الأستاذة ابتسام مخلوف ممثلة المؤسسة البنكية الشريكة CIH BANK عرضا حيويا يهدف إلى تحفيز الشباب على خوض غمار الولوج إلى عالم المقاولة.

جدير بالذكر أن هذه المحطة لقيت تجاوبا ملحوظا من طرف عموم الحاضرين والراغبين في الاستفادة من مثل هذه الأنشطة الهادفة، كما أن مسؤولي جمعية سمايل أبدوا استعدادهم الكامل لمواصلة مشوار التحسيس والتأطير من أجل تكريس الثقافة البيئية السليمة وتوجيه الشباب في كل ما يتعلق بهذا الشأن.

الاحد 21 مارس - 11:29

مصدر : nadorcity.com.