بالفيديو.. مهرب بسبتة يلقي بمهاجرين مغاربة في مياه البحر ويلوذ بالفرار

بالفيديو.. مهرب بسبتة يلقي بمهاجرين مغاربة في مياه البحر ويلوذ بالفرار
في مشاهد “صادمة” تداولتها فيديوهات على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، أقدم مهرب على إجبار مهاجرين غير نظاميين كانوا يستقلون معه قاربا على الإرتماء في مياه البحر ليلوذ بالفرار، بعد أن حاصره قارب للحرس المدني الاسباني بسبتة.

ووفق ما أظهرته اللقطات المصورة، فقد ارتمى المهاجرون العشرة، والذين أكدت صحيفة محلية فيما بعد جنسيتهم المغربية، في مياه البحر الباردة بشكل “مؤسف”، بينما فرّ ربان القارب بسرعة فائقة على متن قاربه السريع.

وقالت مصادر إعلامية بالمدينة المحتلة، إن القارب كان يُحاول الوصول إلى الجزيرة الخضراء، بعد أن انطلق من سبتة، مُشيرة إلى أن المهاجرين المغاربة الذين يلجون المدينة السليبة سباحة، تتربص بهم شبكات الهجرة “السرية” والإتجار بالبشر، وتُقدم على محاولات تهريبهم بالطريقة المذكورة.

وتابعت ذات المصادر، أنه تم إلقاء هؤلاء الشباب كسلعة في المياه، بشكل لا إنساني، حيث تعرض أحدهم إلى إصابات خطيرة على مستوى الساق بعد أن ارتطم بمحرك القارب، نُقل على إثرها إلى المستشفى قصد تلقيه العلاجات اللازمة، فيما لم يتم الكشف عن حالة باقي الأشخاص.

ورجحت المصادر، انتماء المهرب إلى شبكة كبيرة تنشط في الاتجار بالبشر ويتورط فيها عدد من الاشخاص، مشيرة إلى أن تنسيقا تم بين عناصر الحرس المدني بكل من سبتة والجزيرة الخضراء، أسفر عنه توقيف المعني بالأمر، حيث سيتم فتح تحقيق في القضية قصد الوقوف على باقي امتداداها والمتورطين في هذا النشاط الاجرامي.

21 مارس 2021

مصدر : ariffino.net.