هكذا تحول كورنيش الناظور بسبب الأمطار وهيجان البحر

هكذا تحول كورنيش الناظور بسبب الأمطار وهيجان البحر
تسببت رداءة الأحوال الجوية، المصحوبة بالرياح القوية خلال اليومين الماضيين، في حالة هيجان كبير للبحر، حيث وصل علو الأمواج بسواحل الناظور لحوالي 6 أمتار،

الأمر الذي تسبب في خلق تيارات بحرية قوية، أدت إلى جرف ولفظ مياه كورنيش الناظور لكميات كبيرة من الأعشاب والطحالب البحرية.

أدت التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الناظور منذ ليلة يوم أمس الجمعة، والتي مازالت لحدود الساعة، تتهاطل على مختلف أحياء المدينة، إلى غرق جل الأحياء والشوارع، بحيث انفجرت العديد من قنوات المياه العادمة بشكل كارثي، أدى إلى ارتفاع في منسوب المياه التي لم تجد طريقها إلى المجاري، ناهيك عن الروائح الكريهة وانتشار النفايات.



وحسب ما عاينته عدسة "ناظورسيتي"، فإن حالة من الخوف أصبح يعيشها كل مواطن ناظوري، بحيث أن أغلب الشوارع الرئيسية وحتى الفرعية منها بأهم أحياء المدينة، انطلاقا من وسط الناظور نحو بني انصار أو عبر الطرق المؤدية إلى جماعة أزغنغان مرورا بإحدادن، امتلأت عن أخرها بمياه الأمطار، ما أدى بشكل كبير إلى عرقلة حركة السير سواء في وجه الراجلين أو أصحاب الدرجات والسيارات.

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تعرف عدد من أقاليم المملكة المغربية زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية، وذلك من يوم الخميس إلى السبت المقبل.

وقالت المديرية العامة، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية، من 20 إلى 35 ملم، ستهم، ابتداء من الساعة الثانية زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء من يوم الخميس، كل من أقاليم إفران وبولمان وصفرو وميدلت والحاجب وجرسيف وتاوريرت وجرادة وفكيك وتازة.

فيما ستهم هذه الزخات الرعدية ، من 40 إلى 60 ملم، يوم السبت المقبل، كل من أقاليم الفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وطنجة-أصيلة وتطوان وكذا الناظور والحسيمة والدريوش.

وأردت المصدر نفسه أن هذه الزخات الرعدية، التي ستعرفها عدد من مناطق المملكة، من المحتمل أن تكون مصحوبة محليا برياح قوية وتساقط للبرد، بالإضافة إلى أمطار رعدية معتدلة ، من 15 إلى 25 ملم، يوم غد الجمعة 18 مارس الحالي، بكل من أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت والحاجب ومكناس والخميسات إضافة إلى الرشيدية وفاس.

السبت 20 مارس - 23:07

مصدر : nadorcity.com.