بالصور.. شاطئ قرية أركمان يلفظ جثة مجهولة الهوية

بالصور.. شاطئ قرية أركمان يلفظ جثة مجهولة الهوية
لفظت مياه شاطئ قرية أركمان بإقليم الناظور، وبالضبط على مستوى منطقة "اهرويلن"، فجر اليوم الجمعة 19 مارس الجاري، جثة شخص مجهول الهوية، وهي في وضعية متقدمة من التحلل وتشوهات واضحة.

ورجحت مصادر "ناظورسيتي" أن الهالك يرجح أنه قض نحبه غرقا في البحر خلال محاولة فاشلة للهجرة السرية، فيما لم تتمكن الجهات المختصة من معرفة هوية الهالك، نتيجة التحلل المتقدم الذي كانت عليه الجثة.

وحضرت بعين المكان السلطات المحلية، وعناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسرية قرية أركمان، حيث أنجزت محضرا حول الجثة، وفتحت تحقيقا في الواقعة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، تم نقل جثة الهالك صوب المستودع البلدي للأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بالناظور، قصد إخضاعها للتشريح الطبي الدقيق.

وعلاقة بالموضوع، لفذ شاطئ "لوس كرابوس"، بمليلية المحتلة، يوم الإثنين الماضي، جثة غريق آخرى وهي الرابعة خلال الآونة الأخيرة، حيث يبدو أنه لقي مصرعه خلال رحلة للهجرة السرية انطلقت من سواحل المنطقة إلى شبه الجزيرة باسبانيا.

وكشفت مصادر اسبانية، أن الجثة تعود لشاب ينحدر من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، لقي حتفه في ظروف غامضة، وقد عملت العناصر التابعة للحرس المدني على انتشالها ونقلها لاحقا إلى ميناء المدينة.

واكتشفت الجثة حوالي الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين الماضي، بعد توصل قيادة الحرس المدني بمكالمة هاتفية من أحد المواطنين يصرح بوجود ما يبدو أنه جسم آدمي يطفو على بعد أمتار قليلة من الشاطئ، لتطلق بعده فرق الغطس والانقاذ حملة بحث واسعة انتهت بالعثور على الغريق.

وأضافت المصادر نفسها، أن الغريق كان بملامح سكان بلدان جنوب الصحراء، ويفترض أنه توفي في عرض البحر منذ أيام، فيما ينتظر من تقرير الطبيب الشرعي أن يحدد بالضبط تاريخ غرقه، في إطار التحقيق الذي يشرف عليه الإدعاء العام بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية التابعة للحرس المدني.

الجمعة 19 مارس - 23:02

مصدر : nadorcity.com.