في مثل هذا اليوم من العام الماضي، أعلنت السلطات المغربية، عن “حالة الطوارئ الصحية

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، أعلنت السلطات المغربية، عن “حالة الطوارئ الصحية
الكائن مقره بالمنطقة الصناعية بإمزورن، في تنظيم دورات تكوينية لفائدة المستخدمين والإداريين بالمعمل لتقوية قدراتهم، كما ستكون هذه الفترة مناسبة للمستفيدين للتعرف على تقنية تسويق منتوجات المعمل وطريقة التعامل مع زبنائهم.

وعبّر مدير المعمل في تصريح لموقع “أخبار الريف” الإلكتروني، عن سعادته بنجاح الدورة التكوينية الأولى التي تأتي تفعيلا لبرنامج سطرته ادارة المعمل، منوها بالمستوى الكبير للمشاركات والمشاركين الذين أبدوا رغبة قوية لمعرفة الطرق الجديدة لتسويق جيد لحليب الريف ومشتقاته.

ولضمان نجاح هذه الدورة التكوينية التي تجري احتراما لما تمليه حالة الطوارئ من إجراءات احترازية ووقائية لمنع تفشي جائحة “كوفيد-19″، كشف نفس المصدر، أن الأيام الأولى شهدت إجراء تمارين لإرساء منظومة وآلية التواصل لدى المستفيدين، مضيفا أن الدورة التكوينية ستستمر طيلة الأسابيع المقبلة لتشمل كل العمال والمستخدمين بالمعمل.

وشكلت هذه الدورة التكوينية التي أشرف عنها خبراء في هذا المجال، مناسبة لاستعراض بعض التجارب الوطنية والدولية الناجحة في مجال تسويق المنتوجات، وكذا تأطير العمال وتكوينهم بشكل يمكنهم من الرفع من المردودية وتحسين الجودة والعمل على إدماجهم في كل عملية تروم تنمية القطاع والرفع من القيمة المضافة للمنتوج.

جدير بالذكر أن عدد التعاونيات المساهمة في إنتاج حليب الريف يبلغ 6 تعاونيات و400 أسرة، وما يناهز 2400 فلاح. وتشغل هذه الوحدة أزيد من 50 فردا بين عاملين وموظفين.

19 مارس 2021
مصدر : ariffino.net.