رؤساء جماعات بالحسيمة يستغلون قرب الانتخابات لبرمجة المشاريع

رؤساء جماعات بالحسيمة يستغلون قرب الانتخابات لبرمجة المشاريع
أريفينو : 18مارس 2021 . استغل بعض رؤساء الجماعات بإقليم الحسيمة، قرب الانتخابات الجماعية، لبرمجة مشاريع للتهئية، مما اعتبره البعض محاولة لاستغلالها في الحملة الانتخابية.

فحسب مصادر  فإن بعض الرؤساء الطامحين إلى الترشح انتخابيا من جديد، والعودة إلى كرسي التدبير، سيعمدون إلى استغلال المشارع المبرمجة، قصد ضمان أصوات الناخبين بعدد من الدوائر.

وفي هذا الاطار رصدت جماعة ايت قمرة حوالي 150 مليون سنتيم لأجل أشغال تهيئة مسالك وطرق بمختلف دواوير، كما رصد رئيس جماعة ايت يوسف وعلي حوالي 900 مليون، لإشغال تهيئة وبناء عدد من المسالك الطرقية بتراب الجماعة.

كما ينتظر ان يعمد رؤساء جماعات اخرين بالإقليم الى نفس الاسلوب، لتلميع صورة ولايتهم الانتدابية، بعد خمس سنوات عجاف لم تشهد فيها اغلب الجماعات مشاريع تذكر من مالية الجماعة، باستثناء المشاريع التي تم انجازها في اطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط، وبرامج اخرى.

وسيتغل هؤلاء الرؤساء الدورية الصادرة عن وزارة الداخلية والمتعلقة بالتدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية، خصوصا الاستثناءات الواردة فيها، قصد الانخراط في الاستعداد للانتخابات الجماعية المقبلة.

كان عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وجه دورية إلى الولاة والعمال ورؤساء الجماعات تهم التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية، حيث دعاهم فيها إلى عقلنة تدبير نفقات التسيير مع التدبير الأمثل لنفقات الموظفين والأعوان، مع عدم الالتزام بأية نفقة جديدة.

وأكدت الدورية المذكورة أن التوجيهات المتعلقة بتدبير النفقات تظل سارية المفعول خلال سنة 2021، خصوصا منها تلك المرتبطة باختيار المشاريع ذات المردود الاجتماعي والاقتصادي، واستثناء مشاريع التهيئة الحضرية والإنارة العمومية والمناطق الخضراء.

18 مارس 2021
مصدر : ariffino.net.