حملة مشتركة بين الأمن والسلطة المحلية تفضي إلى تحرير حي إيشوماي من الباعة الجائلين

حملة مشتركة بين الأمن والسلطة المحلية تفضي إلى تحرير حي إيشوماي من الباعة الجائلين
ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- محمد العبوسي

شنت السلطات المحلية والـأمنية صباح اليوم الأربعاء 17 مارس الجاري، حملة أمنية مشتركة ما بين رجال السلطة المحلية وأعوانها والعناصر الأمنية من رجال الشرطة وأفراد القوات المساعدة، وذلك تحت إشراف قائد المقاطعة الخامسة، بهدف إخلاء حي إيشوماي من الباعة المتحولين، بعد الإكتظاظ الذي شهده في الأونة الأخيرة، مع تسجيل عدم احترام بعض التجار لللتدابير الوقائية المتخدة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكما عاينة عدسة "ناظورسيتي"، فقد تمكنت السلطات المحلية والأمنية خلال ذات الحملة من تحرير الملك العمومي من "ظاهرة" الباعة الجائلين، الذين احتلوا الأرصفة وعددا من الأزقة بحي "إشوماي"، الذي أصبح بين عشية وضحاها "بؤرة" فوضى وصخب شديد، استنكرته ساكنة المنطقة، حيث ما فتئوا يدخلون في مناوشات وصراعات مع بعض "المعربدين" الدين يختبئون تحت غطاء التجارة من أجل القيام بأعمال مشبوهة.

ويشار إلى أن السلطات المحلية بمدينة الناظور، تنظم بين الفينة والأخرى، عمليات ميدانية لتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين، وخاصة في الأماكن التي تعرف اكتظاظا كبيرا بالأسواق المعروفة داخل مختلف أحياء المدينة.

وسبق أن احتج العشرات من سكان عدد من الأحياء بالمدينة، خصوصا بحي اشوماي على الباعة الجائلين الذين يبيعون سلعهم وسط السوق بالقرب من المستشفى الحسني، وما يحدثونه من ضوضاء ونفايات، رغم الحملات الأمنية التي تستهدفهم بين الفينة والأخرى.

وفي السياق نفسه، يشتكي عدد من التجار، أصحاب المحلات بالسوق المذكور، من انتشار الباعة الجائلين وما يسببه افتراشهم بمحيط السوق وداخله من ازدحام وتعطيل المرور ومشادات يومية بينهم وبين أصحاب المحلات من جهة وبين المتسوقين من جهة أخري.

وطالب السكان، من السلطات المحلية، إيجاد حلول ناجعة لهم، خاصة وأن عددا من هؤلاء الأشخاص الذين يمتهنون التجارة جائلين، بينهم أصحاب سوابق وتجار للممنوعات يتخفون وسط السوق لإبعاد الشكوك حولهم، مما يشكل خطراً على أبنائهم.

الاربعاء 17 مارس - 20:03



مصدر : nadorcity.com.