مركز الذاكرة المشتركة يحضر لاستضافة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالناظور

مركز الذاكرة المشتركة يحضر لاستضافة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالناظور
كشف مصدر من مركز الذاكرة المشتركة من اجل الديمقراطية و السلم ، ان اللجنة العلمية – السياسية، بالمركز قررت منح جائزتها الدولية “ذاكرة من اجل الديمقراطية والسلم”، في دورتها الخامسة الى الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما.

وحسب ذات المصدر فقد قررت اللجنة أيضا، منح جائزتها للدورة السابقة التي لم تسلم بعد بسبب جائحة كورونا، الى الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي.

مصادرنا أكدت كذلك ان الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لسيمنا الذاكرة الذي ينظمه المركز سنويا، لن تنعقد كما كان مقررا سابقا بمدينة الداخلة، بالنظر – حسب رئيس المركز المنظم للمهرجان الى :  “أننا بصدد سنة انتخابية، و لا نريد أن يحشر  أي كان أنشطتنا في إطار انتخابي ضيق و يمنعنا من التنفس بشكل طبيعي”.

و حسب نفس المصادر ستنعقد الدورة الذهبية العاشرة من المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بمدينة الناظور في موضوع : الثقافة و عالم ما بعد الكوفيد19.

وكان المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، قد قد استضاف خلال دورات سابقة، شخصيات دولية وازنة، من قبيل الرئيس الكولومبي السابق خوان مانويل سانتوس الحائز على جائزة نوبل للسلام لسنة 2016، وكذا رئيس الوزراء الاسباني السابق، خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.

17 مارس 2021
مصدر : ariffino.net.