الحسيمة.. 30 سنة سجنا لثلاث متهمين بالتهريب الدولي للمخدرات

الحسيمة.. 30 سنة سجنا لثلاث متهمين بالتهريب الدولي للمخدرات
أدانت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا، ثلاثة متهمين بالتهريب الدولي للمخدرات، ووزعت عليهم ثلاثين سنة سجنا نافذا، وغرامة قاربت 300 ملايير سنتيم.

وتوبع المتهمون من اجل تهم مسك ونقل وتصدير ومحاولة تصدير المخدرات والاتجار فيها على الصعيد الدولي والمشاركة في كل ذلك والمحاولة في كل ذلك والمشاركة في اتفاق قصد ارتكاب هذه الجرائم ومحاولة تصدير المخدرات بدون رخصة ولا تصريح وحيازة بضاعة أجنبية بدون سند صحيح ، وزراعة القنب الهندي، وعدم الادلاء بالبطاقة الوطنية.

وقضت المحكمة بعد اداعة النظر من جديد في الملف بناء على قرار محكمة النقض، بالغاء الحكم المستأنف في جميع ما قضى به والحكم تصديا بإدانة المتهمين الثلاثة من اجل المنسوب اليهم ومعاقبة كل واحد منهم ب عشر سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرة الاف درهم 10 الاف درهم.

 وقضت المحكمة في طلبات ادارة الجمارك بإلغاء الحكم المستانف فيما قضى به بخصوص طلبات ادارة الجمارك والحكم تصديا باداء المتهمين المدانين الثلاثة لفائدة ادارة الجمارك والضرائب المباشرة والغير مباشرة غرامة مالية قدرها 2944496 درهم تضامنا فيما بينهم وبمصادرة وسيلة النقل المحجوزة لفائدة ادارة الجمارك و اتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون وتحميل المتهمين المدانين الثلاثة الصائر تضامنا مجبرا في الادنى.

16 مارس 2021
مصدر : ariffino.net.